تحذير: نصف مليار جهاز أندرويد معرض للاختراق

غزلان جنان
علوم وتكنولوجيا
غزلان جنان5 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تحذير: نصف مليار جهاز أندرويد معرض للاختراق

شركة Skycure الأمنية تحذر من إمكانية تعرض نصف مليار جهاز أندرويد لخطر الإصابة بفيروس خطير يطلق عليه clickjacking يخدع المستخدمين من خلال الضغط على رابط سليم، ليعطى الهاكرز القدرة الكاملة على التحكم فى هواتفهم دون علمهم، ويتطلب ذلك موقعا خبيثا على شبكة الانترنت لتحميل خدمة لا تبدو فى البداية خبيثة لكنها تحمل فى طياتها الكثير من الفيروسات.
ووفقا للموقع الهندى Phonearena يمكن لهذا الفيروس الخطير سرقة البيانات الحساسة، والتحكم فى الهاتف بشكل كامل من خلال مجموعة من التطبيقات التى لا يعلم المستخدم بوجودها، كما يعرض الكثير من المعلومات السرية الخاصة بالعمل للسرقة مثل رسائل البريد الإلكترونى والرسائل النصية، ويستولى على البيانات من تطبيقات الأعمال.
وحذرت الشركة الأمنية أن 65٪ من أجهزة أندرويد التى تعمل بنظام 2،2 و4،4 معرضة للاختراق، ونصحت المستخدمين بالتحديث إلى نظام أندرويد لولى بوب 5.0 للحد من مخاطر هذا الفيروس، وطالبت المستخدمين بعدم الضغط على أى رابط وفحص الهاتف من خلال الذهاب إلى الإعدادات settings ثم Accessibility والتحقق من عدم وجود “جروب” يحمل اسم Services.

إقرأ أيضا:اطلاق أرخص هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد بسعر 40 درهم فقط

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق