تعرف على بروتينات رمضان لإنقاص الوزن

صفاء صبري
رمضان كريم
صفاء صبري10 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تعرف على بروتينات رمضان لإنقاص الوزن
8b611740ee21d364b6514e64ff948281 - مشاهد 24

 

الأطباق التي تحتوي على البروتينات سواء اللحوم الحمراء أوالطيور أو الأسماك، تتواجد بكثرة وبشكل يومي على الإفطارات في شهر رمضان.

الحبوب والألبان والأجبان أيضاً من الأصناف التي تحتوي على البروتينات. وتعدّ الأصناف المذكورة مناسبة جداً لإنقاص الوزن وتحقيق الحلم في الرشاقة خلال هذا الشهر.

وكشف المؤتمر السنوي الذي عقدته مؤخراً جمعية البيولوجيا التجريبية بمدينة مانشستر البريطانية عن أحدث حمية غذائية صحية للتخلص من السمنة المفرطة والوزن الزائد، وذلك من خلال أبحاث وتجارب أشرف عليها باحثون من جامعة سيدني الأسترالية، ويمكن استغلال هذه النتائج لتحقيق حلم الرشاقة خلال هذا الشهر الفضيل.

وأكد الباحثون أن اتباع الحمية الغذائية الغنية بالبروتينات تعد الوسيلة الأفضل والأسهل للتخلص من الوزن الزائد شرط تناوله مع الأطعمة الصحية المناسبة، وتحقيق التوازن فى تناول الأطعمة الأخرى مثل الدهون والكربوهيدرات والتيى يجب تضمينها ضمن الحمية الغذائية بنسب قليلة.

وذكر الباحثون مجموعة من مصادر البروتينات الصحية يمكن تناولها لإدرك هذه الفوائد الصحية، وشملت صدور الدجاج وصدور الديك الرومي واللحوم الحمراء قليلة الدهن بصفة عامة، والأسماك مثل التونة والسالمون، وكذلك البقوليات وخاصة الفول، والحبوب المختلفة والبيض والجبن قليل الدهن وخاصة الأجبان والألبان ولبن الصويا والزبادي، والمكسرات.

وأضاف الباحثون أن الأطعمة الغنية بالبروتينات تحفز الشعور بالشبع، وتحد من الجوع، ذلك بجانب فوائدها الصحية المثيرة، حيث ثبت دورها في تجديد أنسجة الجسم، وخاصة عضلات القلب والأعضاء الداخلية والجلد، وأهميتها أيضاً في تحفيز النمو الصحي لها.

كما أن الأشخاص الذين يتناولون كميات قليلة من مصادر البروتين، غالباً ما يقبلون بشكل أكبر على تناول الكربوهيدرات مثل الحلويات والأطعمة والغنية بالسكر، وكذلك الأطعمة الدهنية، مضيفين أن الإعراض عن تناول البروتينات في المجتمعات الغربية هو السبب الرئيسي المسؤول عن ارتفاع معدلات الإصابة بالسمنة بين المواطنين هناك على مدار الستون عاماً الماضية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق