العدالة والتنمية يسحب البساط من الأصالة والمعاصرة بهذه المنطقة

هند رزقي
2015-09-04T23:00:10+01:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي4 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
العدالة والتنمية يسحب البساط من الأصالة والمعاصرة بهذه المنطقة

تصدر حزب العدالة والتنمية نتائج الانتخابات المحلية بمنطقة سيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة، بحصوله على 8 مقاعد من أصل 17 مقعدا، ليحتل بذلك المرتبة الأولى ويسحب البساط من حزب الأصالة والمعاصرة الذي أشرف على تسيير المنطقة خلال سنوات.

وحسب النتائج التي أسفرت عنها عملية الفرز، فإن حزب الأصالة والمعاصرة حصل على 3 مقاعد فقط، كما حصل حزب التقدم والاشتراكية على مقعد واحد، أما حزب التجمع الوطني للأحرار فحاز على 5 مقاعد.

وشكل فوز العدالة والتنمية صفعة لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي كان يراهن على منطقة سيدي بوعثمان، خصوصا وأن الأعضاء الثمانية الذين فازوا باسم حزب رئيس الحكومة، كانوا ضمن صفوف حزب “التراكتور” و غادروه بسبب عدم حصولهم على التزكية.

وبخصوص سيناريوهات رئاسة المجلس الجماعي للمنطقة، ذكرت مصادر “مشاهد24″، أن هناك قراءاتان اثنتان لا ثالثة لهما، الأولى هي أن تؤول الرئاسة لحزب العدالة والتنمية بعد تحالفه مع حزب التقدم والاشتراكية، فيما الثانية هي أن يتحالف حزب الأصالة والمعاصرة مع حزب التجمع الوطني للأحرار ويضم إليه عضوا من أحد الحزبين. 

إقرأ أيضا: الانتخابات المحلية.. سؤال المقدمات والنتائج

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق