تنقيلات وتأديبات في صفوف رجال السلطة لضمان نزاهة الانتخابات

هند رزقي
2015-08-22T04:03:33+01:00
سياسة
هند رزقي21 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تنقيلات وتأديبات في صفوف رجال السلطة لضمان نزاهة الانتخابات

أقدمت وزارة الداخلية على حملة تنقيلات وتأديبات في صفوف رجالها وذلك عشية إجراء الاستحقاقات الانتخابية الجماعية والجهوية لضمان نزاهتها.

وحسب ما أعلنت عنه وزارة محمد حصاد، فقد جرى توقيف خمس رجال سلطة، فيما أحيل 13 رجل سلطة على الإدارة المركزية، كما أحالت 14 آخر على الكتابة العامة للعمالة أو الإقليم.

وأكدت الوزارة أنها جمدت مهام 11 رجل سلطة عبر منحهم رخص تغيب استثنائية، فيما تم نقل 29 آخر وتنبيه 18 رجل سلطة، مشيرة في بلاغ لها أنه تم بالموازاة مع ذلك اتخاذ إجراءات احترازية أو تأديبية على المستوى المحلي في حق 275 عون سلطة.

وتأتي هذه الخطوة حسب الوزارة دائما:” في إطار حرص وزارة الداخلية على إجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في مناخ سليم تتوفر فيه شروط النزاهة والشفافية والمصداقية والتنافس الشريف، ومن أجل درء كل الشبهات التي من شأنها المساس بحياد رجال السلطة وأعوانهم خلال العملية الانتخابية، من قبيل القرابة العائلية من مرشحين محتملين أو أي سلوك قد يفسر على أنه دعم مباشر أو غير مباشر لهيئة سياسية أو لمرشح معين”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق