كل يوم ينتحر مواطن مغربي بالعالم القروي

هذه الحقيقة الصادمة، كشفت عنها  إحصائيات للدرك الملكي، تفيد  أن العالم القروي بالمغرب شهد، خلال سنة 2013، 594 محاولة انتحار، أفضت 416 حالة منها إلى الموت، فيما فشلت 178 محاولة.
الإحصائيات الواردة من الدرك الملكي،حسب مانشرته ” أخبار اليوم”، في عددها ليوم الثلاثاء، والتي تضمنت ما تم تسجيله خلال الخمس سنوات الأخيرة في المجال القروي، قدمت ما مجموعه 2894 حالة انتحار تتراوح بين التامة والفاشلة تتوزع على الشكل التالي: 2134 حالة انتحار تامة، أي مفضية إلى الموت، عدد الذكور البالغين فيها هو 1407 بنسبة 65.93 في المائة، بينما انتحرت 443 أنثى بالغة بنسبة 20.76 في المائة، ويتقاسم القاصرون والقاصرات الذين ماتوا جراء انتحارهم النسبة المتبقية 13.31 في المائة.
 وأكد ناشطون مدنيون بالوسط القروي أن ارتفاع نسبة نجاح الانتحار في القرى يعود إلى طبيعة الأماكن النائية، التي يختارها المنتحرون (غالبا الغابات)، وخلو البادية من الحركية الاجتماعية، ما يؤدي إلى تأخر اكتشاف الحالات وصعوبة تداركها، إضافة إلى عوامل أخرى تتعلق بالبنيات التحتية بالبوادي المعزولة، وتتمثل في غياب المراكز الصحية وصعوبة المسالك والطرق، ما يساهم في فشل محاولات الإنقاذ.

اقرأ أيضا

هل كانت تصفية حسابات وراء مقتل دركي بابن سليمان؟

في واحدة من الحوادث التي يروح ضحيتها عناصر تسهر على أمننا، عثر اليوم (الخميس)، على جثة دركي، داخل غابة تبعد ب3 كيلومترات على إقليم ابن سليمان.

بالصور. أسرة انشغلت بمشاهدة مسلسل تركي فصعقت باغتصاب ومقتل ابنها

جرى، صباح يومه الاثنين، في منطقة بن يخلف في المحمدية، إعادة تمثيل جريمة اغتصاب وقتل طفل في السادسة من العمر، على يد ابن عمه الذي اختطفه واغتصبه ورماه في بئر.

استنفار أمني في إقليم اليوسفية بعد العثور على مسدسات

علم أول امس الاثنين من طرف السلطات المحلية في الشماعية بإقليم اليوسفية، عن العثور على مسدسات من طرف مواطن كان بصدد ركن دراجته قريبا من مقهى بالمدينة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *