واقعة انفجارات السمارة.. هذه حقيقة بلاغ نسب للدرك الملكي

ذكر بلاغ مزعوم نسب للدرك الملكي، تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي، أنه “في إطار التحقيقات التي توصلت إليها مصالح الدرك الملكي والأمن والقوات المسلحة الملكية، برفقة عناصر من بعثة الأمم المتحدة بمدينة السمارة جنوب المملكة، على وقع ثلاثة انفجارات متفرقة عرفتها المدينة الليلة على الساعة 00.00 ليلا مما خلقت حالة من الرعب والهلع في الساكنة، وبعد التحقيقات الأولية تبين أن الانفجارات هو قيام ميليشيات البوليساريو بإطلاق ثلاثة صواريخ من نوع MB Grad روسية الصنع من منطقة تيفاريتي شرق الجدار الدفاعي، صوب مدينة السمارة. ولازالت التحقيقات جارية إلى حدود اللحظة”.

البيان الصحافي المذكور، محض افتراء، وغير حقيقي بأي حال من الأحوال، ولم يتم نشره من قبل الدرك الملكي ولا من قبل أي جهة أخرى، كما أنه يحمل ختم “توجيه نت” الذي تبين حسب التحريات التي أجرتها وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه انتحال للهوية البصرية (لوغو) للموقع المغربي (www.tawjihnet.net)، المتخصص في توجيه التلاميذ في دراساتهم، والذي يعنى بمهام بيداغوجية فقط.

اقرأ أيضا

فتح بحث قضائي في واقعة إطلاق مقذوفات متفجرة بالسمارة

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، في بلاغ، أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي، إثر تسجيل وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة.

الدرك الملكي

الدرك الملكي في بنسليمان يفكك ورشة لتزوير أرقام العربات الثقيلة

قام الدرك الملكي ببنسليمان بتفكيك ورشة متخصصة في تزوير أرقام هياكل العربات الثقيلة.

هل كانت تصفية حسابات وراء مقتل دركي بابن سليمان؟

في واحدة من الحوادث التي يروح ضحيتها عناصر تسهر على أمننا، عثر اليوم (الخميس)، على جثة دركي، داخل غابة تبعد ب3 كيلومترات على إقليم ابن سليمان.