أفيلال: “المعارضة عقيمة و نجاح الأغلبية أساسه الثقة مع المواطن”

عبد الواحد بنديبة
سلايد شوسياسة
عبد الواحد بنديبة27 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أفيلال: “المعارضة عقيمة و نجاح الأغلبية أساسه الثقة مع المواطن”

انتقدت شرفات أفيلال الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، مساء اليوم خلال كلمة لها في المؤتمر الإقليمي الحادي عشر لشبيبة العدالة و التنمية في مراكش، بشدّة المعارضة التي اعتبرتها معارضة “عقيمة” تفتقر للقدرة على تقديم بدائل حقيقية  لمواجهة الحكومة.

وقالت أفيلال، أن المعارضة بدل توجهها نحو الشعب و إقناعه ببرنامجها و مشروعها، أصبحت متخصصة في مهاجمة رئيس الحكومة، و هو ما أضعفها وقلّص من دورها الدستوري.

و دافعت شرفات أفيلال، عن تحالف حزبها اليساري مع حزب العدالة والتنمية الإسلامي، مشيرة في الوقت نفسه، أن التحالف الحكومي الحالي مثل تحالف حكومة التناوب نهاية التسعينات من القرن الماضي، مضيفة أن حزبها سيدافع عن هذا التحالف إلى آخر رمق، لأن “قرارنا كان مبنيا على ديمقراطية داخلية، حيت رفضنا الوصاية من أقرب المنتمين إلى المدرسة السياسية نفسها التي ننتمي إليها”.

و اعتبرت أفيلال، أن “السيوف” التي أخرجت لوأد التجربة الحكومية و تحالفها فشلت، لأن الأغلبية الحكومية ركّزت عملها و بنته على أساس الثقة بين مكوناتنا و بيننا و بين المواطن، و الحسّ النقدي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق