العاهل المغربي يبدأ زيارة للداخلة

حل العاهل المغربي مساء أمس بمدينة الداخلة في زيارة تستغرق 3أيام، ويزمع بحسب مصادر من المجلس الاستشاري الملكي لشؤون الصحراء أن يقوم العاهل المغربي محمد السادس تدشين ميناءكبير جنوب الداخلة ومنطقة ومنطقة للتبادل التجاري الحر في منطقة الغرغارات (جنوب الداخلة) ستكون موجهة أساسا للنشاط التجاري خاصة مع دول غرب أفريقيا، وبالمناسبة سيؤدي جلالته صلاة الجمعة بالمسجد العتيق بالمدينة.
وجدير بالذكر أن أهالي الداخلة هبوا لاستقبال الملك،معبرين عن فرحتهم  بأهازيج ورقصات فلكلورية ملحية، مرددين أغاني حسانية ترحب بمقدم الملك، وتعبر عن مغربية الصحراء.
وقد حضر لاستقباله عدد كبير من المواطنين الأفارقة المنتمين لدول جنوب الصحراء، الأمر الذي يزكي عراقة الانتماء للبعد الإفريقي، ومد جسور التعاون الاجتماعي والتنموي.

اقرأ أيضا

مديرة الصحة العالمية لشرق المتوسط تشيد بالرؤية الملكية لتحقيق السيادة الصحية

أشادت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، حنان بلخي، أمس السبت بجنيف، بالرؤية الملكية الرامية إلى تحقيق السيادة الصحية بالمغرب.

وائل كفوري

وائل كفوري يلتقي الجمهور المغربي في حفل فني ضخم بـ”موروكو مول”

يستعد المغني اللبناني وائل كفوري، لإحياء حفل فني كبير في المجمع التجاري "موروكو مول" بالدار البيضاء، بعد غياب طويل عن الساحة الفنية المغربية.

الجزائر تلعب ورقة البترول والغاز لدفع أمريكا إلى تغيير موقفها من قضية الصحراء

تواصل الجزائر مساعيها الرامية إلى معاكسة مصالح المغرب ووحدته الترابية بشتى السبل. هذه المرة اختار قصر المرادية العودة إلى استخدام الموارد النفطية لجني مكتسبات دبلوماسية، خصوصا في قضية الصحراء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *