ODT ل”مشاهد24″: “الانتخابات المهنية مزوّرة وسنقاضي بنكيران”

عبد الواحد بنديبة
2015-06-29T12:47:32+00:00
سلايد شوسياسة
عبد الواحد بنديبة29 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ODT ل”مشاهد24″: “الانتخابات المهنية مزوّرة وسنقاضي بنكيران”

هدّد عدي بوعرفة عضو المنظمة الديمقراطية للشغل، رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران تقديم دعوى قضائية ضد الحكومة في حالة عدم إنصاف المنظمة من ما وصفه تزويرا للانتخابات المهنية الأخيرة التي نظمت في الفترة ما بين 01 و 10 يوينو الجاري.

وأوضح عدي بوعرفة ل”مشاهد24″، أن المنظمة الديمقراطية للشغل لديها الأدلة التي تُثبت حصول تزوير في مدن الدار البيضاء والرباط وطنجة ومدن أخرى”لدينا 566محضرا في طنجة لا نعرف مصيرها”، مشيرا في الوقت نفسه أن الحكومة بدورها خرقت القانون حينما منحت وزارة الداخلية الفدرالية الديمقراطية للشغل 177مليون سنتيم، ومليار سنتيم للاتحاد المغربي للشغل بناءا على تمثيليتهم خلال بداية المسلسل الانتخابي لنقابات واستثنت أخرى، كما أن لقاء الحكومة واستقباله نقابتين اثنتين غير ممثلتين أمر غير قانوني.

إلا أن الخطير في الأمر حسب عدي دائما، هو تعطيل النظام المعلوماتي الخاص بالانتخابات في مدينتي الدار البيضاء والرباط ومدن أخرى، مشددا القول في الوقت نفسه “الانتخابات التي لم تكمل النصاب القانوني من المفروض إعادتها و عدم احتساب نتائجها في التمثيلية، وهو ما م يتم العمل به.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق