الكونفيدرالية الدولية للنقابات تعلن عن دعمها لمسيرة 6 أبريل في الدار البيضاء

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار5 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الكونفيدرالية الدولية للنقابات تعلن عن دعمها لمسيرة 6 أبريل في الدار البيضاء
f225425ad4e97f603b376b8125383fae - مشاهد 24

أصدرت الكونفدرالية الدولية للنقابات اليوم السبت ،بيانا تضامنيا مع النقابات المغربية الثلاث ،التي دعت لمسيرة  احتجاجية غدا  الأحد  6    أبريل الجاري.
 ومما جاء في البيان، الذي تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه،  أنه: “باسم 311 اتحادا وطنيا و 168 مليون عاملا بالعالم، تعلن الكونفدرالية الدولية للنقابات كامل تضامنها مع الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفدرالية الديمقراطية للشغل، وباقي التنظيمات النقابية، وقوى التقدم المنخرطة في المسيرة الوطنية الاحتجاجية المنظمة يوم 6 أبريل من أجل الدفاع عن القدرة الشرائية والكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية”.
 وأضافت الكونفدرالية الدولية للنقابات في بيانها أنه “من غير المسموح  للحكومات –ومنها المغرب- الموقعة بمحض إرادتها عن اتفاقيات منظمة العمل الدولية، أن لا تنصت لصوت العمال المعبر عنه من طرف تنظيماتهم النقابية التمثيلية”.
 ولعل الإشارة إلى  منظمة العمل الدولية بهذه المناسبة هو ما هو ما يسترعي الانتباه أكثر، وخاصة  عندما يعلم المرء أن الكونفدرالية الدولية للنقابات التي تعتبر  أكبر تجمع نقابي في العالم وذات نفوذ كبير داخل منظمة العمل الدولية، قد سبق لها أن أرغمت دولة قطر المنظمة لدورة كأس العالم 2022 ، على خضوعها للتفتيش النقابي للتأكد من مدى احترامها للاتفاقيات الدولية في مجال حقوق العمال، وإلا فإن الملايير التي صرفتها قطر إلى حدود الساعة على البنيات التحتية ستذهب مهب الريح ليعهد إلى دولة أخرى بتنظيم هذه التظاهرة الرياضية.!

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق