أدوية المغرب ممنوعة من الدخول إلى موريطانيا

عبد العالي الشرفاوي
سلايد شوسياسة
عبد العالي الشرفاوي14 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أدوية المغرب ممنوعة من الدخول إلى موريطانيا

قررت السلطات الموريتانية وقف توريد الأدوية من المغرب، مما سيحرم شركات صناعة الأدوية من تصدير أدويتها للدول الإفريقية جنوب الصحراء.
وتمثل الأدوية المصدرة إلى موريتانيا 17.8% من مجموع صادرات الدواء بالمغرب.
وذكر موقع ليزيكو، أن إخطارا رسميا بوقف استيراد الأدوية تم تعميميه قبل 10 أيام فقط موردي الأدوية من المغرب والذين كانوا يتوقعون تراجعا في كمية الأدوية المستوردة لكنهم لم يتوقعوا أن يصل الأمر إلى الحظر التام لدخول أي أدوية عبر الحدود مع المغرب وفق نفس المصدر.
هذا ولم تصدر موريتانيا أي بلاغ توضح فيه أسباب إقدامها على اتخاذ هذه الخطوة والتي من شأنها أن تدخل العلاقة بين البلدين في منعطف سيء.
وأشارت مصادر مغربية، إلى أن حوالي خمس صادرات المغرب من الأدوية كانت في اتجاه موريتانيا؛ وتم منعها من دخول الأراضي الموريتانية.
وكانت وزارة الصحة الموريتانية قد أعلنت بعد إعلان الرئيس محمد ولد عبد العزيز 2015 سنة للتعليم والصحة عن إجراءات جديدة للحد من دخول الأدوية المزورة إلى البلادة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق