المغرب يمدد مشاركته في التحالف ضد الحوثيين 3 أشهر

من المنتظر أن يمدد المغرب مشاركته في التحالف العسكري العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ثلاثة أشهر أخرى، في قرار توصلت إليه الدول العربية المشاركة في التحالف، أول امس، لتشديد الضربات العسكرية على معاقل الحوثيين في اليمن.

وأضافت يومية “المساء”، التي اوردت الخبر في عددها الصادر غدا الثلاثاء، أن قرار تمديد مشاركة المغرب في التحالف، مدة ثلاثة أشهر، كافية لتحقيق الأهداف التي سطرتها قيادة التحالف، والمتمثلة في هزم الحوثيين وإعادة الرئيس اليمني هادي رئيسا شرعيا للبلاد.

وكانت مصر أول الدول المعلنة عن تمديد مشاركتها في التحالف مباشرة، بعد انتهاء الرئيس المصري السيسي زيارة إلى السعودية، حيث أعلنت الحكومة المصرية عن موافقتها على تمديد مشاركتها، مشيرة إلى أن هذه الموافقة تشمل قرارات عسكرية لإرسال قوات برية أو بحرية أو جوية في الحملة الجارية في دولة اليمن ومحيطها الجغرافي.

 

اقرأ أيضا

السكوري يكشف خطط الحكومة لتنزيل مضامين اتفاق أبريل

نوه وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل يونس السكوري، بمخرجات اتفاق أبريل للحوار الاجتماعي المركزي …

الحكومة تتعهد بإخراج قانون الإضراب قبل نهاية الدورة الربيعية للبرلمان

توصلت الحكومة وشركاؤها الاجتماعيون والاقتصاديون، خلال جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي، إلى اتفاقات بشأن ممارسة حق الإضراب.

النقابات تشيد بالاتفاق الموقع مع الحكومة

أشادت المركزيات النقابية بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، مع الحكومة بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *