صندوق النقد يدعو بنكيران إلى تسريع ” الإصلاحات”

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار9 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
صندوق النقد يدعو بنكيران إلى تسريع ” الإصلاحات”
99552797e1630f1fc706d3714ba75745 - مشاهد 24

كشف النص الكامل لتقرير صندوق النقد الدولي، حول الجولة الثالثة من مراجعة الخط الائتماني للوقاية والسيولة، أن حكومة بنكيران لم تستطع تحقيق الأهداف التي سبق أن تعهدت بها للصندوق في أكتوبر من السنة الماضية حول كبح عجز الميزانية، وفق مانشرته يومية ” المساء” في عددها الصادر  غدا الاثنين.
وقال خبراء كريستين لاغارد، فيي تقريرهم الذي صدر يوم الجمعة الأخير،إن المغرب يجب أن يعمل على تسريع وتيرة الإصلاحات البنوية، وعلى رأسها المقاصة والتقاعد، وكذا ضمان تحقيق معدل نمو أقوى وأكثر خلقا لمناصب الشغل، وتحسينا للحماية الاجتماعية، خلال سنة 2014، مؤكدا أن ذلك هو السبيل الوحيد إلى إعادة ضبط التوازنات الماكرو اقتصادية.
وتوقع صندوق النقد أن تتسبب إصلاحات المقاصة والتقاعد في توترات اجتماعية، غير أنه اعتبر أن من الواجب على الحكومة الاستمرار في تنزيل هذه الإصلاحات الكبرى، لأن ذلك هو الحل الوحيد لدعم المالية العمومية والميزان التجاري وتقوية التنافسية وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق