الدار البيضاء..حالة طواريء في ” كازا ترام” بعد اكتشاف دبلومات مزورة

قالت يومية ” المساء” المغربية في عددها الصادر غدا الخميس، ن مصدرا مسؤولا كشف ان شركة ” كازا ترام” التي تشرف على تسيير الترامواي بمدينة الدار البيضاء، تعيش على وقع حالة استنفار، بعد اكتشاف دبلومات مزورة استعملها مجموعة من الأعوان، من أجل التوظيف بالشركة المذكورة.

وأوضح المصدر ذاته، أن الشرطة القضائية، استمعت بناء على تعليمات النيابة العامّة، إلى ثمانية أعوان من أجل التحقيق معهم بخصوص الدبلومات التي حصلوا بها على وظائفهم داخل الشركة.

وأكد المصدر ذاته، أنه بمجرد تفجر الملف، قدم إطار بالشركة استقالته إلى الإدارة العامة، فيما طلب إطار آخر بمديرية الموارد البشرية عطلة في انتظار الانتهاء من التحقيقات، التي تجريها الشرطة القضائية تحت أنظار النيابة العامة، مضيفا أن الملف تفجر مباشرة بعد التدقيق في ملفات مجموعة من الأعوان، الذين تم توظيفهم خلال الفترة الأخيرة، حينما كان أحد المسؤولين بالشركة خارج المغرب يؤدي مناسك الحج.

واعتبر المصدر ذاته، أن المسؤول المذكور، اكتشف بعد عودته أن الدبلومات التي وظف بموجبها الأعوان تحمل نفس الرقم التسلسلي، لتبدأ عملية افتحاص مجموعة من الملفات، ويتم اكتشاف 30 ملفا تحوم حولها شبهة تزوير الدبلوم الذي وظف بموجبه الأشخاص المشار إليهم داخل الشركة.

اقرأ أيضا

الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية

تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأست …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *