سفير دولة فلسطين يشيد برؤية الملك محمد السادس لإيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية

و.م.ع

أشاد سفير دولة فلسطين بالمغرب، جمال الشوبكي، اليوم الأربعاء بإفران، برؤية الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، من أجل إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

وأكد الشوبكي، على هامش اختتام الجامعة الشتوية لوكالة بيت مال القدس الشريف، المنظمة منذ يوم الاثنين تحت شعار “المنصات الرقمية ورهان الحفاظ على المؤسسات في زمن الطوارئ والأزمات”، على أهمية الرسالة التي وجهها الملك محمد السادس إلى رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، كولي سيك، وذلك بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأبرز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أن الموقف الذي عبّر عنه الملك في هذه الرسالة “يحدد بشكل واضح برنامجا سياسيا قابلا للتنفيذ على أرض الواقع”، و”يتوافق تماما مع موقف منظمة التحرير الفلسطينية”.

كما عبر الشوبكي عن عميق امتنانه للملك، وللشعب والحكومة المغربيين، مبرزا الجهود المتواصلة التي يبذلها المغرب، تحت القيادة المتبصرة لجلالته، لدعم صمود سكان المدينة المقدسة، من خلال المبادرات التي تنفذها وكالة بيت مال القدس الشريف.

ومن جهة أخرى، أبرز السفير الفلسطيني مشاركة طلبة فلسطينيين من جامعة القدس إلى جانب نظرائهم من جامعة الأخوين في هذا اللقاء الهام، مضيفا أن الطلبة والأساتذة عملوا على عدة برامج، وطوروا برامج جديدة، واستفادوا بشكل كامل من الخبرة المغربية في مجالي الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

وأكد أن هذه المبادرة تساهم في تعزيز الروابط بين الشعبين المغربي والفلسطيني، وترسيخ صمود سكان القدس، وفقا للتوجيهات الملكية السامية.

اقرأ أيضا

الملك يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد أهل فاس بالرباط

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أن أمير المؤمنين الملك محمد السادس، سيؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الأضحى المبارك، بمسجد أهل فاس بالمشور السعيد بمدينة الرباط.

مجموعات الصداقة البرلمانية في المغرب: دبلوماسية موازية أم واجهة بروتوكولية؟

"نود الإشادة بالجهود المبذولة، للارتقاء بالدبلوماسية الحزبية والبرلمانية، في خدمة القضايا العليا للبلاد؛ داعين إلى المزيد من الاجتهاد والفعالية، في إطار من التعاون والتكامل مع الدبلوماسية الرسمية"، بهذه الرسالة المباشرة، خاطب الملك محمد السادس، البرلمانيين خلال افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة للولاية التشريعية الحادية عشرة، واضعا الدبلوماسية البرلمانية في صلب الرهانات الاستراتيجية للمملكة.

الملك يهنئ عاهلي النرويج ويشيد بالعلاقات الوطيدة بين البلدين

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى الملك هارالد الخامس عاهل مملكة النرويج، والملكة سونيا، وذلك بمناسبة احتفال بلادهما بعيدها الوطني.