المغرب ..هذه هي تواريخ ومحطات إجراء انتخاب أعضاء مجالس الجهات والجماعات ومجلس المستشارين

صادقت الحكومة المغربية ، خلال انعقاد مجلسها الأسبوعي أمس الخميس، على 3 مراسيم، يحدد الأول تاريخ الاقتراع لانتخاب أعضاء مجالس الجهات، ويحدد الثاني تاريخ الاقتراع لانتخاب أعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات، ويحدد الثالث تاريخ الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين ( الغرفة الثانية للبرلمان المغربي).

وأوضح الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، إدريس الأزمي الإدريسي، في بلاغ صحفي، أن المشروعين الأولين ينصان على إجراء انتخاب أعضاء مجالس الجهات والجماعات والمقاطعات يوم الجمعة 4 شتنبر 2015 وتخصيص الفترة من يوم الاثنين 10 غشت 2015 إلى غاية يوم الجمعة 21 غشت 2015 لإيداع الترشيحات، والفترة من يوم السبت 22 غشت 2015 إلى غاية يوم الخميس 3 شتنبر 2015 للحملة الانتخابية.

وينص المشروع الثالث على تحديد تاريخ الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين يوم 2 أكتوبر 2015. وحسب الوزير المنتدب هذا المشروع ينص على إجراء الاقتراع بالنسبة للهيئات الناخبة لممثلي الجماعات الترابية والمنتخبين في الغرف المهنية والمنتخبين في المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية، على المستوى الجهوي، في حين سيجرى الاقتراع المذكور بالنسبة لأعضاء الهيئة الناخبة لممثلي المأجورين، على الصعيد الوطني.

وينص هذا المشروع، حسب الوزير، على إجراء هذا الاقتراع يوم الجمعة 2 أكتوبر 2015 مع تخصيص الفترة من يوم الأحد 20 شتنبر 2015 إلى يوم الخميس 24 شتنبر 2015 لإيداع التصريحات بالترشيح والفترة من يوم الجمعة 25 شتنبر 2015 إلى غاية يوم الخميس فاتح أكتوبر 2015 للحملة الانتخابية.

اقرأ أيضا

الداخلة.. افتتاح أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”

و.م.ع افتتحت، اليوم الأربعاء بالداخلة، أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”، الذي ينظمه المعهد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *