الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه لحل سياسي متفاوض بشأنه لقضية الصحراء

قالت فيديريكا موغريني الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي في الشؤون الخارجية وسياسة الأمن ونائبة رئيس اللجنة الأوروبية، إن “الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من قبل الأطراف” لقضية الصحراء.

وجددت موغريني خلال ردها والذي نشر اليوم الجمعة باسم اللجنة الاوربية على سؤال كتابي لأحد النواب الاوربيين بهذا الخصوص، التأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي لحل سياسي متفاوض بشأنه لقضية الصحراء، مضيفة أن “الاتحاد الأوروبي يشجع الأطراف على البحث عن حل متفاوض عليه للنزاع، ويرحب بالجهود المبذولة من قبل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة وبعثة المينورسو”.

يذكر أن مبعوث الأمين العام الاممي الخاص بالصحراء كان قد زار كلا من المغرب ومخيمات تندوف بداية الأسبوع الجاري، وذلك في مسعى منه لإعادة الروح للمفاوضات المتعثرة بين المغرب والجبهة الانفصالية، بعد تسجيل المغرب عدم حيادية كريستوفر روس.

اقرأ أيضا

موسم الحج

يهم المغاربة.. السعودية توضح القنوات المعتمدة لأداء فريضة الحج

حذرت وزارة الحج والعمرة بالسعودية من الحملات الوهمية والمواقع المزيفة التى تروج لرحلات الحج من خلالها ، مؤكدةً أن الاعتماد على القنوات الرسمية المعتمدة يضمن الفرصة في الحج، ويحفظ حقوق ضيوف الرحمن طوال الرحلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *