المغرب يفوز بجائزة أحسن صورة إيجابية في وسائل الإعلام الدولية

فاز المغرب، يوم أمس الخميس بفيينا، ب”جائزة 2014 صورة بلدان”، والتي تمنحها مجموعة (ميديا تينور) العالمية الرائدة في تحليل صور البلدان في وسائل الإعلام الدولية، لبلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا) التي نجحت في الحصول على صورة إيجابية ومتنوعة في وسائل الإعلام الدولية.

وسلمت هذه الجائزة خلال حفل نظم بهذه المناسبة بفيينا لوزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، الذي أكد أن منح جائزة “ميديا تينور” للمغرب يشكل اعترافا بأهمية الإصلاحات التي انخرطت فيها المملكة بقيادة الملك محمد السادس.

وقال الخلفي، في كلمة خلال حفل تسليم “جائزة السمعة الإيجابية” في مجالات الاتصال والصحافة الحرة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن الإصلاحات التي أطلقها الخطاب الملكي السامي لتاسع مارس 2011 عززت الإصلاحات التي قامت بها المملكة خلال العشرية التي سبقت هذا الخطاب التاريخي.

وأكد الوزير أن السنوات الأربع الأخيرة تميزت بتجسيد الإصلاحات التي أعلن عنها الخطاب الملكي، مشيرا، في هذا الصدد، إلى السياسة الجديدة للهجرة، وانفتاح الإعلام والنهوض بحرية الصحافة، وكذا تحسين مناخ الأعمال بالمغرب، وهو ما مكن المملكة من كسب 26 نقطة في مجال الثقة وتشجيع الاستثمار ما بين 2012 و2014.

إلى ذلك، أوضح منظمو هذه الجائزة، التي تمنح لبلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي نجحت في الحصول على صورة إيجابية ومتنوعة في وسائل الإعلام الدولية، أن “المغرب حقق إنجازات في مختلف الجوانب (معايير التحليل)، ما مكنه من إحراز موقع إعلامي متزايد في ما يتصل بالمجالات الاجتماعية والاقتصادية للبلاد، وأهله للظفر بجائزة منطقة مينا لهذه السنة”.

 

اقرأ أيضا

عرض المغرب في مشاريع الطاقة والهيدروجين الأخضر يغري فرنسا

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *