” التقدم والاشتراكية”مرتاح للحوار الاجتماعي ويستضيف لقاء الأحزاب اليسارية العربية

عبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، عن ارتياحه للتقدم الذي أحرزته جولة الحوار الاجتماعي المنعقدة مؤخرا، وما عكسته من توافق وإرادة من قبل جميع الفرقاء للتعاطي الإيجابي مع القضايا المطروحة في جدول أعمال الحوار الاجتماعي.

وأضاف بلاغ للحزب، المشارك في الائتلاف الحكومي الحالي، أن المكتب السياسي دعا، خلال اجتماعه الدوري، كافة الفرقاء الاجتماعيين، من حكومة ومنظمات نقابية للشغيلة والشغالين إلى مواصلة هذا الحوار وجعله يفضي في أقرب الآجال إلى نتائج ملموسة في مختلف الملفات المطلبية والإصلاحات الأساسية نظير ملف التقاعد وتشريع الشغل والحريات النقابية وغيرها.

كما قرر أيضا الدعوة إلى اجتماع خاص بأعضاء الحزب العاملين في قطاع عالم الشغل والنقابات.

وذكر البلاغ أن المكتب السياسي توقف عند محطة دورة اللجنة المركزية التي انعقدت يوم السبت الماضي، مسجلا نجاح أشغال هذه الدورة وما أبانت عنه من وحدة وانسجام، وإمكانات واعدة للتعبئة قصد تمكين الحزب من أن يكون في الموعد لرفع تحديات الاستحقاقات التنظيمية، والسياسية، والانتخابية.

وفي سياق آخر، أفاد البلاغ، الذي يتوفر موقع ” مشاهد” على نسخة منه، أن المكتب السياسي واصل خلال هذا الاجتماع التحضير لعقد اللقاء اليساري في دورته الخامسة، الذي سينعقد يومي 20 و21 فبراير الجاري بالرباط، باستضافة من حزب التقدم والاشتراكية، بمشاركة العديد من الأحزاب اليسارية من دول المنطقة العربية، حيث سيتمحور جدول الأعمال حول تدارس الأوضاع العامة في دول المنطقة وتقييم أداء أحزاب اليسار، فضلا عن تدارس موضوع الحركات الإسلامية على ضوء أوراق عمل معدة في الموضوع.

اقرأ أيضا

الخدمة العسكرية.. أيام قليلة على انتهاء الإحصاء ومستجدات لفوج 2024

تنتهي يوم الإثنين المقبل 29 أبريل، عملية إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين برسم سنة 2024، وهي فرصة جديدة أمام الشباب ذكورا وإناثا، للاستفادة من تكوين عسكري متميز يساهم في تطوير كفاءتهم المعرفية والمهنية ويفتح أمامهم آفاقا واعدة في سوق الشغل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *