بركة يضع خطة الحكومة لدعم محطات تحلية المياه والهيدروجين الأخضر

كشف نزار بركة ، وزير التجهيز والماء، أهم المجالات التي تعمل عليها الوزارة في قطاع الماء، والتي من ضمنها إنجاز محطات التحلية بهدف الوصول إلى 1.7 مليار م3 سنة 2030،

وأبرز بركة عبر صفحته الرسمية خلاصات الاجتماع مع مسؤولين يابانيين حول مشاريع تطوير البنية التحتية حيث يهدف المغرب إلى الانتقال من 1800 كلم في الطرق السيارة إلى 3000 كلم بحلول عام 2030، وكذا مشروع الطريق القاري الجديد بين الرباط والدار البيضاء، فضلا عن مشروع إنجاز نفق بين المغرب وإسبانيا يربط القارتين الإفريقية والأوروبية.

وأبرز خطة الوزارة في الجانب المتعلق بقطاع الموانئ، موضحا أن لبلادنا استراتيجية لتطوير موانئه وجعلها خضراء، بإنجاز موانئ جديدة على غرار، (الداخلة الأطلسي والناظور غرب المتوسط وطانطان).

ووضع الإمكانات الهامة التي يتوفر عليها المغرب في قطاع الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر، والذي سيتم تصديره من المغرب انطلاقا من هذه الموانئ.

وتمَّ خلال المناقشات بين الجانبين، التطرق لإمكانية دعمِ بنك اليابان للتعاون الدولي للشركات اليابانية لإنجاز المشاريع بالمغرب بشراكة مع الشركات الوطنية، وبالأخص في المجالات المتعلقة بتحلية مياه البحر، وإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة، وكذا الموانئ ونقل الهيدروجين الأخضر

اقرأ أيضا

مطار مراكش يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من نيويورك

استقبل مطار مراكش الدولي، اليوم الجمعة، أول رحلة جوية مباشرة تربط عاصمة "البهجة" بمدينة نيويورك الأمريكية.

قتله بدلاً من الأرانب.. حادث مروع لطفل بريطاني

تعرّض طفل عمره ثماني سنوات إلى إصابات قاتلة في رأسه ووجهه “عن طريق الخطأ”، على …

0_h50

طريقة عمل الشيبس في البيت

نقدم لك سيدتي، في عدد اليوم من عالم المرأة، طريقة عمل الشيبس في البيت. المقادير: …