مشروع مالية 2025.. التقدم والاشتراكية يبسط توصياته للحكومة

أكد حزب التقدم والاشتراكية أن التوجُّـهات العامة لمشروع قانون مالية 2025، والتي لا اختلاف حولها كعناوين، لا تنعكسُ بالشكل المطلوب في الإجراءات الواردة فيه.

وأبرز حزب التقدم والاشتراكية في بيان له أن مشروع قانون المالية 2025، على غرار سابقيه الثلاثة، ليس كفيلاً بالنهوض بالاقتصاد الوطني، والرفع من القدرات الاستثمارية، وبخلق فرص الشغل اللازمة.

واعتبر الحزب أن مشروع قانون المالية عليه أن يعالج إشكاليات وصعوبات المقاولة المغربية، وتنقية مناخ الأعمال وتوفير شروط المنافسة الشريفة والمشروعة.

وشدد على أن مشروع الميزانية لا يتضمن عناصر مواجهة الاختلالات الاجتماعية، ومعالجة نقائص تفعيل ورش الحماية الاجتماعية.

وأشار إلى أن بعض الإيجابيات القليلة التي جاء بها مشروع الميزانية، قرر فريق الحزب العودة بتفصيل إلى التقييم الأدق لمدى الإنجاز الفعلي للبرامج والمشاريع والاعتمادات، ولمدى التطابق بين الأرقام المعلنة وبين الأرقام المحققة فعلاً.

وأكد الحزب وفريقه النيابي في الأخير أنه سيقدم إسهاماتٌ أكثر تفصيلاً في كل المواضيع والسياسات العمومية للحكومة، بارتباطٍ مع مناقشة مشروع القانون المالي، مع الحرص على إبراز وتقديم البدائل.

اقرأ أيضا

بتعليمات ملكية.. الحكومة تطلق برنامج إعادة تأهيل المناطق المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، أطلقت الحكومة برنامجا لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات في الجنوب الشرقي للمملكة نتيجة التساقطات المطرية الغزيرة والاستثنائية، التي خلفت أضرارا بشرية ومادية، في أقاليم الرشيدية، ميدلت، ورزازات، تنغير، زاكورة، فجيج، جرادة، تارودانت، طاطا، تزنيت، كلميم، وأسا الزاك، وذلك بميزانية توقعية إجمالية مرصودة لتنزيل هذا البرنامج تبلغ حوالي 2,5 مليار درهم.

هيئة المتقاعدين تضع ملفات ثقيلة على طاولة الحكومة

طالبت هيئة المتقاعدين المدنيين بالمغرب، الحكومة بمراجعة وضعية المتقاعدين. وأوضحت هيئة المتقاعدين في بلاغ لها …

أخنوش يترأس اجتماع لجنة القيادة المكلفة بـ “عرض المغرب” في مجال الهيدروجين الأخضر

ترأس عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اليوم الخميس بالرباط، اجتماع لجنة القيادة المكلفة بـ”عرض المغرب” في …