النواب يسائلون الحكومة حول ملفات ساخنة بأولى جلسات الدورة الخريفية

تسائل فرق نيابية عن الأغلبية والمعارضة، الحكومة بشأن ملفات ساخنة خلال أولى جلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية للدورة الخريفية للبرلمان.

وتخص الأسئلة التي تمت برمجتها بأجندة الجلسة المنعقدة بعد زوال اليوم الاثنين، قطاعات الصحة والحماية الاجتماعية، والتحهيز والماء، والشباب والثقافة والتواصل، والانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، والتضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة.

ومن أبرز الملفات التي تفتح الفرق البرلمانية النقاش حولها على مستوى قطاع الصحة والحماية الاجتماعية، ارتفاع أثمنة الأدوية وأسعار الخدمات العلاجية والاستشفائية بمعظم المصحات الخصوصية، إضافة إلى مراجعة التعريفة المرجعية الموحدة للعلاجات.

وفيما يتعلق بقطاع التجهيز والماء، تصب أسئلة ثلاثة فرق عن الأغلبية وفريق عن المعارضة، في موضوع معالجة آثار الفيضانات التي شهدتها مناطق الجنوب الشرقي للمملكة.

من جهة أخرى، يطرح نواب التقدم والاشتراكية، على وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، موضوع بناء مصفاة جديدة إضافية لتكرير النفط في انتظار تسوية وضعية “لاسامير”.

اقرأ أيضا

اجتماعات مكثفة للجان نيابية بعد افتتاح السنة التشريعية

تنعقد بدءا من يوم الاثنين المقبل، اجتماعات مكثفة بمجلس النواب، تهم مكاتب اللجان النيابية الدائمة.م

الأنظار تتجه صوب البرلمان.. افتتاح السنة التشريعية بأجندة حافلة

تتجه الأنظار صوب قبة البرلمان، حيث تفتتح غدا الجمعة، السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية الحادية عشرة.

باجتماع في البرلمان العربي.. استعراض استراتيجية “المغرب الرقمي 2030”

بصم المغرب على حضور بارز باجتماع المكتب التنفيذي لمجموعة عمل برلمانية تابعة للبرلمان العربي، المنعقد يومي 8 و9 أكتوبر الجاري بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة.