غزة

غزة.. غارات جوية عنيفة على القطاع وحرق خيام النازحين

في اليوم الـ374 من العدوان على غزة واصلت إسرائيل شن غارات جوية عنيفة على القطاع الفلسطيني المحاصر ولبنان، كما واصل الاحتلال عمليات الهدم والقصف الكثيف لمنطقة جباليا لليوم العاشر على التوالي.

وخلال الساعات الماضية استهدف قصف إسرائيلي خياما في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة ومدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 20 شخصا.

وتسببت الغارات الإسرائيلية في اندلاع حريق كبير طال نحو 30 خيمة، وحسب شهود عيان انتشرت الحرائق بشكل واسع في الخيام كونها مصنوعة من النايلون والأقمشة سريعة الاشتعال.

وفي لبنان، استهدفت الغارات الإسرائيلية بلدات عدة بالشرق والجنوب، في حين قتل 4 إسرائيليين وأصيب 67 آخرون بهجوم مزدوج بالمسيّرات والصواريخ شنه حزب الله على بنيامينا جنوبي حيفا وصف بأنه الأكثر دموية منذ بدء الحرب.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه بحسب تحقيقات أولية فقد رصدت القوات الجوية المسيّرة قرب مدينة نهاريا وتم تفعيل صفارات الإنذار، ولكن فُقِد أثرها بعد ذلك، مما أدى إلى وصولها وانفجارها في المعسكر قرب بنيامينا.

اقرأ أيضا

إسرائيل

غزة.. تحذيرات من تكرار سيناريو مجمع الشفاء وتظاهرات إسرائيلية للمطالبة بصفقة تبادل

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 43 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر أمس الثلاثاء، في حين نفذت فصائل المقاومة عمليات عدة ضد قوات الاحتلال أسفرت عن قتيلين ومصابين.

غزة

غزة.. الجيش الإسرائيلي يكثف هجماته مع دخول الحرب على القطاع عامها الثاني

في اليوم الـ368 من العدوان على غزة، أعلنت كتائب القسام قصف تل أبيب برشقة من الصواريخ، وقالت إنها استهدفت مع فصائل المقاومة مواقع الاحتلال في محور نتساريم وتنفيذ عمليات أخرى في مخيم البريج ومدينة غزة. وأفادت مصادر محلية بأنه تم نقل 75 قتيلا إلى مستشفيات قطاع غزة في الساعات الأخيرة

غزة

غزة.. هجوم على القطاع في نفس توقيت بدء عملية 7 أكتوبر

في اليوم الـ367 من العدوان على غزة أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قصف تل أبيب برشقة من الصواريخ. وقالت الجبهة الداخلية الإسرائيلية إن صفارات الإنذار دوت في تل أبيب الكبرى ووسط إسرائي