جلسة عمومية لمجلس المستشارين غدا السبت لانتخاب رئيس المجلس

يعقد مجلس المستشارين غدا السبت جلسة عمومية تخصص لانتخاب رئيس المجلس للنصف الثاني من الولاية التشريعية 2021-2027.

وأفاد بلاغ للمجلس أن هذه الجلسة التي تعقد طبقا لأحكام الفصل 63 من الدستور، ستنطلق على الساعة الحادية عشرة صباحا، مهيبا بكافة أعضاء المجلس الحضور في الموعد المحدد.

يذكر أن هيئة رئاسة الأغلبية، قررت، بعد التداول والتشاور، ترشيح محمد ولد الرشيد عن حزب الاستقلال، لرئاسة مجلس المستشارين، خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية للمجلس.

وذكر بيان للهيئة، اليوم الجمعة، أن هذا القرار جاء بناء على الفصل 63 من الدستور، الذي ينص على “انتخاب رئيس مجلس المستشارين وأعضاء المكتب، ورؤساء اللجان الدائمة ومكاتبها، في مستهل الفترة النيابية، ثم عند انتهاء منتصف الولاية التشريعية للمجلس”، وارتباطا بالدخول البرلماني الحالي، وبتجديد هياكل مجلس المستشارين.

اقرأ أيضا

رسميا.. انتخاب محمد ولد الرشيد رئيسا لمجلس المستشارين

تم اليوم السبت انتخاب محمد ولد الرشيد عن حزب الاستقلال، رئيسا لمجلس المستشارين للنصف الثاني من الولاية التشريعية 2021-2027، وذلك خلال جلسة عمومية عقدها المجلس.

محمد ولد الرشيد

الأغلبية ترشح محمد ولد الرشيد لرئاسة مجلس المستشارين

أعلنت هيئة رئاسة الأغلبية، أنها قررت، بعد التداول والتشاور، ترشيح محمد ولد الرشيد عن حزب الاستقلال، لرئاسة مجلس المستشارين، خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية للمجلس. وذكر بيان للهيئة، اليوم الجمعة،

مقترح قانون لمحاربة تبذير المواد الغذائية

في خطوة تروم مكافحة هدر الطعام، تقدم فريق "التجمع الوطني للأحرار" بمجلس المستشارين، بمبادرة تشريعية تهدف إلى محاربة هذا التبذير عبر مجموعة من الإجراءات، وفرض ذعيرة مادية.