وفد أمريكي يشيد بريادة الملك ويصف المغرب بـ”مصدر” للاستقرار في العالم

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي.

وفي تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، أبرز السيناتور جيري موران (ولاية كانساس)، ريادة الملك محمد السادس، مؤكدا على الدور الهام الذي يضطلع به المغرب في النهوض بالسلام داخل المنطقة وفي العالم.

وقال المسؤول الأمريكي إنه “من المهم جدا بالنسبة للولايات المتحدة أن تكون لها الروابط الأكثر متانة والعلاقات الأفضل مع المغرب”، واصفا المملكة بـ”مصدر” للاستقرار والسلام في العالم.

كما أعرب موران عن امتنان بلده للكيفية التي ينشط بها المغرب في العالم، سعيا لتحقيق توافق يجمع الشعوب.

ودعا المسؤول الأمريكي أيضا، إلى تعزيز روابط التعاون مع المملكة، من أجل “نقل نموذج الاستقرار الذي تنعم به إلى باقي دول العالم، لاسيما بإفريقيا”.

اقرأ أيضا

الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء يعربون عن تشبثهم الراسخ بالشراكة الاستراتيجية مع المغرب

أعرب الاتحاد الأوروبي والعديد من الدول الأعضاء عن تشبثهم الراسخ بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد والمغرب ورغبتهم في تعزيزها بشكل أكبر، وذلك في أعقاب قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة.

بلجيكا تجدد تشبثها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب

جددت بلجيكا، اليوم السبت، التأكيد على تشبثها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب والتزامها بمواصلة …

الاتحاد الأوروبي يؤكد الالتزام بالشراكة مع المغرب وتعزيزها في كافة المجالات

جددت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، والممثل السامي للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الجمعة، في تصريح مشترك، التزام الاتحاد الأوروبي لفائدة الحفاظ أكثر على علاقاته الوثيقة مع المغرب وتعزيزها في كافة المجالات انسجاما مع مبدأ “العقد شريعة المتعاقدين”.