هولندا تجدد التزامها الراسخ بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب

جددت هولندا، اليوم السبت، التزامها الراسخ بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، وذلك عقب قرار محكمة العدل الأوروبية، بشأن اتفاقيتي الصيد والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الهولندية على حسابها على موقع (إكس): “نجدد التأكيد على تشبثنا الراسخ بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب”، مؤكدة أن هولندا تدعم التصريح المشترك لرئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، والممثل السامي للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بشأن قرارات محكمة العدل الأوروبية.

وجدد المسؤولان، في هذا التصريح المشترك، التزام الاتحاد الأوروبي لفائدة الحفاظ أكثر على علاقاته الوثيقة مع المغرب وتعزيزها في كافة المجالات انسجاما مع مبدأ “العقد شريعة المتعاقدين”.

هذا، وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أكدت على أن المملكة المغربية تعتبر نفسها غير معنية بتاتا بقرار محكمة العدل الأوروبية الصادر، بخصوص اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري، مبرزة أن المملكة لم تشارك في أي مرحلة من مراحل هذه المسطرة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن “المغرب ليس طرفا في هذه القضية، التي تهم الاتحاد الأوروبي من جهة، و+البوليساريو+ المدعومة من قبل الجزائر من جهة أخرى. فالمغرب لم يشارك في أي مرحلة من مراحل هذه المسطرة، وبالتالي يعتبر نفسه غير معني بتاتا بهذا القرار”.

اقرأ أيضا

“يورو 2024”.. إنجلترا تتأهل للنهائي على حساب هولندا

تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي يورو 2024 بفوزه القاتل على هولندا (2-1)، اليوم الأربعاء، في الدور نصف النهائي على ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

لوحات

بعد مرور 11 سنة عن سرقتها.. أوكرانيا تعيد عدة لوحات ثمينة لهولندا

سلمت السلطات الأوكرانية أخيرا السلطات الهولندية خمس لوحات فنية ثمينة سرقت من متحف هولندي في عام 2005 وعثر عليها في أوكرانيا هذا العام.

يرفض السلام على بنيامين نتانياهو

دعما لفلسطين..برلماني هولندي يرفض السلام على بنيامين نتانياهو

خلق عضو بالبرلمان الهولندي الحدث حينما أظهره شريط فيديو وهو يرفض السلام على بنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال زيارته لهولندا.