الأمير هشام يشكر الملك محمد السادس لمساعدته في إجلاء عائلته من لبنان

أعرب الأمير هشام، ابن عم الملك محمد السادس، عن شكره وامتنانه العميق للعاهل المغربي بعد جمعه شمل عائلته اللبنانية من جهة والدته الأميرة للا لمياء الصلح، أرملة الأمير الراحل مولاي عبد الله، شقيق الملك الراحل الحسن الثاني، وذلك بعد التطورات الميدانية التي تشهدها العاصمة بيروت بسبب الحرب بين إسرائيل و”حزب الله”.

وقال الأمير هشام في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مساء اليوم الاثنين: “عيناي تدمعان وقلبي يعتصر ألما وروحي تتألم لفقدان الأرواح والدمار الذي يحل ببلدي الثاني لبناننا الحبيب”.

وزاد الأمير هشام ضمن التدوينة ذاتها، التي أرفقها بصورة الملك محمد السادس وأمه الأميرة للا لمياء الصلح: “حتى الآن، يوجد مليون نازح. وما يخفف عنا وسط هذه المأساة هو استقبالنا لعائلتنا اللبنانية بين أهلنا في الرباط”.

وأعرب الأمير مولاي هشام عن امتنانه لجميع من ساهموا في إعادة عائلته اللبنانية إلى الرباط، وعلى رأسهم الملك محمد السادس، قائلا: “أنا ممتن للأفراد الشجعان الذين عملوا بلا كلل أو ملل من أجل رحيلهم، وممتن بعمق لجلالة الملك محمد السادس الذي جعل لم شملنا ممكناً”.

اقرأ أيضا

الملك يهنئ الرئيس الانتقالي لمالي بالعيد الوطني لبلاده

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى الرئيس الانتقالي لجمهورية مالي، رئيس الدولة أسيمي غويتا، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

من تونس.. الشرقاوي يبرز خصوصيات مقاربة وكالة بيت مال القدس الشريف بقيادة الملك

أكد محمد سالم الشرقاوي المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الخميس بالعاصمة التونسية، أن الوكالة التابعة للجنة القدس، برئاسة الملك محمد السادس، تقارب الوضع بالمدينة المقدسة، ومن ثم القطاعات الاجتماعية بها، انطلاقا من فهم صحيح لخصوصية المدينة ولمركزها القانوني، ولطبيعة التحديات التي تواجهها.

عيد الشباب

الملك يصدر عفوه على 638 شخصا بمناسبة عيد المولد النبوي

بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف لهذه السنة، تفضل الملك محمد السادس، بإصدار عفوه السامي على مجموعة من الأشخاص، منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، وعددهم 638 شخصا.