ناصر بوريطة

الجمعية العامة للأمم المتحدة.. بوريطة يتباحث مع نظرائه من عدة دول

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، بنيويورك، مباحثات مع عدد من نظرائه بعدة دول.

وتباحث بوريطة، أمس الخميس، على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مع نظيره البولندي، رادوسلاف سيكورسكي.

وشكلت هذه المباحثات، فرصة لبحث سبل تعزيز العلاقات بين المغرب وبولندا.

وبهذه المناسبة، أشاد بوريطة وسيكورسكي بعلاقات التعاون القائمة بين البلدين، وبآفاق الارتقاء بها.

وأيضا أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مباحثات مع نظيره الفليبيني، إنريكي مانالو.

وخلال هذا اللقاء، أشاد الوزيران بعلاقات التعاون القائمة بين المغرب والفلبين. وفي هذا الصدد، بحثا السبل الكفيلة بتعزيز هذه الشراكة في مختلف المجالات.

كما تطرق بوريطة ومانالو، خلال هذه المباحثات، إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضا

بوريطة يشارك في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي

شارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء ببكين، في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي.

مباحثات هاتفية تجمع بوريطة ونظيره السعودي

أجرى وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، يومه الاثنين، محادثة هاتفية مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود.

بوريطة: المغرب مستعد لتقاسم تجربته مع إندونيسيا والدول الإفريقية طبقا للرؤية الملكية

أبرز ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الاثنين ببالي، أن المملكة المغربية مستعدة لتقاسم تجربتها لتقوية أواصر الشراكة مع إندونيسيا والدول الإفريقية الصديقة، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب والتعاون الثلاثي، طبقا للرؤية السامية للملك محمد السادس.