ضمن زيارة عمل للمملكة.. وفد برلماني دنماركي يبحث تعزيز التعاون بين البلدين

تواصل الدبلوماسية البرلمانية، أداء دورها في تعزيز العلاقات الدولية للمملكة مع العديد من دول العالم من الشركاء والحلفاء.

في هذا السياق، استقبلت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، سلمى بنعزيز، أمس الأربعاء، وفدا من لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الدنماركي الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، شكل هذا الاستقبال فرصة للتطرق إلى “مواضيع همت تحديث المنظومة القانونية ببلادنا والأوراش الكبرى التي انخرطت فيها”، و”كذا أهم الإنجازات التي تحققت في السنوات الأخيرة وجعلت المملكة تحظى بالثقة والمصداقية لدى شركائها عبر العالم بما في ذلك الدنمارك”.

ووفق ذات المصدر، أكد الوفد البرلماني الدنماركي، أن هذه الزيارة التي تندرج في إطار الاستراتيجية الجديدة للدنمارك في إفريقيا، تروم تعزيز التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات والتجارب بينهما على مختلف الأصعدة.

واستعرض أعضاء الوفد البرلماني خلال اللقاء الذي حضرته سفيرة الدنمارك بالمغرب، أهم مشاريع القوانين التي ينكب عليها حاليا البرلمان الدنماركي، كما قدموا لمحة حول تجربة بلادهم في مجال الطاقات المتجددة.

اقرأ أيضا

اتفاقيتان تعززان شراكة المغرب والوكالة الدولية للطاقة الذرية

وقع المدير العام للمركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية، حميد مراح، والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل ماريانو غروسي، أمس الاثنين في فيينا، على اتفاقيتي شراكة مهمتين.

بعد موقفها القوي الداعم لسيادة المغرب على صحرائه.. وفد برلماني يحل بفنلندا

حل وفد برلماني مغربي بالعاصمة الفنلندية هلسنكي، في إطار زيارة عمل تأتي بعد أشهر على الموقف القوي للبلد الأوروبي بدعم سيادة المغرب على صحرائه.

المغرب يشارك في منتدى “بريكس” 2024 للشراكة في الثورة الصناعية الجديدة

شارك المغرب في منتدى “بريكس” 2024 للشراكة في الثورة الصناعية الجديدة في مدينة شيامن، بالصين.