الملك يهنئ رئيسي غواتيمالا والسلفادور وينوه بعلاقات الصداقة معهما

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى بيرناردو أريفالو دي ليون، رئيس جمهورية غواتيمالا، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وأعرب الملك في هذه البرقية، عن أحر التهاني لأريفالو دي ليون، وأصدق المتمنيات للشعب الغواتيمالي بمزيد التقدم والازدهار.

ومما جاء في البرقية “كما أغتنم هذه المناسبة، لأشيد بما تعرفه علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية غواتيمالا من تطور مطرد، مؤكدا لفخامتكم حرصي على العمل سويا للمضي قدما في إثراء هذه العلاقات، بما يرقى إلى مستوى تطلعات شعبينا الصديقين”.

أيضا بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى نجيب أرماندو بوكيلي أورتيز، رئيس جمهورية السلفادور، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وعبر الملك في هذه البرقية، عن أحر التهاني للرئيس أرماندو بوكيلي أورتيز، وأطيب المتمنيات لشعب السلفادور باطراد الرخاء والازدهار.

وأضاف الملك “وبهذه المناسبة، أود الإعراب لفخامتكم عن تقديري الكبير لما يجمع بلدينا من علاقات الصداقة المتينة والتعاون البناء، ولما يحذونا سويا من عزم قوي على الرقي بها لتشكل نموذجا ناجحا للتعاون جنوب-جنوب”.

وتابع “ومن هذا المنطلق، يسعدني أن أؤكد لكم مجددا حرصي على مواصلة العمل سويا مع فخامتكم من أجل المضي قدما في تعزيز علاقات التعاون الواعدة بين المملكة المغربية وجمهورية السلفادور، لما فيه خير شعبينا”.

اقرأ أيضا

اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي يثمن جهود وكالة بيت مال القدس

ثمن أعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء بالرباط، الجهود التي تبذلها وكالة بيت مال القدس، بقيادة الملك محمد السادس، لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.

العلمي: مبادرات الملك تجسد بالملموس الالتزام المغربي الثابت بدعم القضية الفلسطينية

أكد رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن مبادرات الملك محمد السادس، "تجسد بالملموس الالتزام المغربي الثابت بدعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في الاستقلال وإقامة دولته المستقلة".

بوريطة

بالقاهرة.. لجنة وزارية عربية تشيد بالجهود المتواصلة للملك من أجل الدفاع عن القدس

أشادت اللجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس، الذي عُقدت يوم الثلاثاء 10 شتنبر 2024 على هامش أشغال الدورة 162 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري، بالجهود المتواصلة التي يبذلها الملك محمد السادس،