بعد عامين على الأزمة.. بوريطة يلتقي نظيره التونسي في الصين

بعد أزيد من سنتين من القطيعة، أجرى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أمس الثلاثاء أول لقاء مع نظيره التونسي، في العاصمة الصينية بكين على هامش أشغال المنتدى الصيني الإفريقي الذي يعقد اليوم على مستوى رؤساء الدول والحكومات.

جاء ذلك بحسب منشور لوزارة الخارجية التونسية على منصة “إكس”، الثلاثاء، فيما نشرت الوزارة صورة تجمع الوزيرين خلال المنتدى الذي انطلق في بكين ويستمر حتى 6 شتنبر الجاري.

وقالت الخارجية التونسية: “في إطار مشاركته ببكين في المؤتمر الوزاري لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي، التقى محمد علي النفطي مع عدد من نظرائه من الدول المغاربية والإفريقية، تناول معهم علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين تونس وهذه الدول وسبل تعزيزها”.

ويعتبر هذا اللقاء الأول بين الوزيرين بعد أزمة بين البلدين في 26 غشت 2022، على خلفية استقبال الرئيس التونسي قيس سعيّد، زعيم جبهة “البوليساريو” إبراهيم غالي، الذي شارك آنذاك بالنسخة الثامنة لقمة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا “تيكاد 8”.

اقرأ أيضا

بوريطة: المغرب مستعد لتقاسم تجربته مع إندونيسيا والدول الإفريقية طبقا للرؤية الملكية

أبرز ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الاثنين ببالي، أن المملكة المغربية مستعدة لتقاسم تجربتها لتقوية أواصر الشراكة مع إندونيسيا والدول الإفريقية الصديقة، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب والتعاون الثلاثي، طبقا للرؤية السامية للملك محمد السادس.

بوريطة يمثل الملك في المنتدى الثاني أندونيسيا-إفريقيا

يمثل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، الملك محمد السادس، في المنتدى الثاني أندونيسيا-إفريقيا المنعقد ببالي يومي 02 و 03 شتنبر الجاري.

في مباحثات هاتفية.. بوريطة يستعرض مع نظيره البريطاني مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، أمس الاثنين، مباحثات هاتفية مع نظيره البريطاني، ديفيد لامي. وأعرب لامي، خلال هذه المباحثات، عن تهانئه بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.