الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وأذربيجان يدخل حيز التنفيذ

تدخل اليوم الأربعاء 28 غشت 2024، اتفاقية الإعفاء من التأشيرة لحاملي ‏جوازات السفر العادية من المغرب وأذربيجان، حيز التنفيذ.

وحسب ما أعلنته ‎سفارة المغرب بأذربيجان في بيان سابق لها، فإنه “اعتبارا من هذا التاريخ، يتمكن المواطنون الأذربيجانيون من السفر إلى المغرب دون الحاجة إلى تأشيرة ‏للإقامة لمدة تصل إلى 90 يوما، شريطة أن تكون جوازات سفرهم صالحة لمدة لا تقل عن 180 يوما ‏ابتداء من تاريخ الدخول، كما يستفيد المواطنون المغاربة من نفس الامتيازات عند زيارتهم لأذربيجان”.‎

وكانت المملكة المغربية وجمهورية أذربيجان، قد وقعتا خلال شهر ماي الماضي ببانجول في غامبيا، اتفاقا للإعفاء من التأشيرة بالنسبة لمواطني البلدين من حاملي جوازات السفر العادية.

وقد تم التوقيع على الاتفاق على هامش أشغال الدورة الـ15 للقمة الإسلامية، من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ونظيره الأذري جيهون بايراموف.

اقرأ أيضا

بعد تطور العلاقات بين الرباط وباريس.. “إيرباص” الفرنسية تعرض على المغرب مروحيات ثقيلة

بعد تطور العلاقات الديبلوماسية بين الرباط وباريس واعتراف الأخيرة بمغربية الصحراء، عادت فرنسا بثقلها للمنافسة على المناقصات التي أطلقها المغرب لتعزيز ترسانته العسكرية.

المغرب يتفوق على جنوب إفريقيا ويحتل المركز الثاني كأفضل وجهة سياحية

احتل المغرب لأول مرة، المركز الثاني بين الوجهات السياحية في إفريقيا، متفوقا على جنوب أفريقيا، حسب ما كشف عنه تقرير جديد صادر عن الشركة الإسبانية "بلوم للاستشارات" المتخصصة في تحليل العلامات التجارية للدول.

التساقطات المطرية تنعش حقينة السدود والأحواض المائية بالمغرب

أنعشت التساقطات المطرية التي شهدتها أقاليم المغرب خلال الآونة الأخيرة حقينة سدود البلاد والأحواض المائية.