في ذكراها الـ71.. وزارة الخارجية: ثورة الملك والشعب محطة بارزة بمسار الكفاح الوطني

أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن ثورة الملك والشعب التي تخلد المملكة اليوم الثلاثاء، ذكراها الـ71، تعد محطة تاريخية بارزة في مسار الكفاح الوطني من أجل الاستقلال.

ولفتت الوزارة في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية، إلى أنه “تحتفل المملكة، اليوم الثلاثاء، بالذكرى الواحدة والسبعين لثورة الملك والشعب كمحطة تاريخية بارزة في مسيرة الكفاح الوطني من أجل الاستقلال وملجمة شاهدة على التلاحم القوي بين العرش والشعب، في الدفاع عن استقلال المغرب ووحدته الترابية”.

وأرفقت الوزارة هذه التدوينة بصورة يظهر فيها الملك الراحل المغفور له محمد الخامس، رفقة مواطنين مغاربة من المقاومين الذين وقفوا في وجه الاستعمار الفرنسي سنة 1953، من أجل استرجاع استقلال المغرب.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية

وزارة الخارجية: استرجاع إقليم وادي الذهب حلقة مشرقة من مسلسل تحقيق الوحدة الترابية

أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن استرجاع إقليم وادي الذهب إلى الوطن، يشكل حلقة بارزة ومشرقة من مسلسل استكمال الاستقلال الوطني وتحقيق الوحدة الترابية للمملكة.

دعوات برلمانية لتمكين المغاربة من استرجاع رسوم فيزا شنغن

وجهت البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة حنان اتركين، سؤالا شفويا لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بشأن تأشيرة "شنغن".

الوضع في غزة: المغرب يؤكد على أهمية المقترحات المقدمة من قبل الرئيس الأمريكي

ذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس، تؤكد على أهمية المقترحات التي قدمها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جوزيف روبينيت بايدن، والتي تهدف إلى تشجيع إقرار وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وولوج المساعدات الإنسانية، وحماية المدنيين، وعودة النازحين، وكذا إعادة إعمار المناطق المدمرة.