الاختام الخضراء على اللحوم تضر بالصحة

لاستقرار الأسعار.. رابطة تضع توصيات للحكومة لضبط قطاع إنتاج اللحوم الحمراء

وضعت رابطة المهندسين الاستقلاليين، توصيات حول إشكالية اللحوم الحمراء بالمغرب، وتحديات السيادة الغذائية.

وكشفت الرابطة توصيات أولية لخطة عمل واضحة من أجل انتعاش قطاع إنتاج، اللحوم الحمراء واستقرار أسعارها، في ظل الارتفاع الكبير للأسعار.

وأوضحت أن تحقيق السيادة الغذائية لبلادنا وخاصة في مجال إنتاج اللحوم الحمراء، يمر بأزمة غير مسبوقة، يدعونا إلى وضع استراتيجيات جديدة تأخذ بعين الاعتبار التحديات الراهنة لهذا القطاع.

ودعت لاتخاذ إجراءات استعجالية وفورية للتخفيف من الزيادات في أسعار اللحوم الحمراء، وضمان أثمنة مستقرة ومعقولة تكون في متناول المستهلك.

وأشارت إلى أنه على المدى القصير والمتوسط، يجب وضع قواعد متينة ، تهدف لضمان تنمية مستدامة للإنتاج الحيواني من لحوم حمراء وحليب، و أخرى للتدبير والحفاظ على الموارد الطبيعية والتخفيف من تأثير التغيرات المناخية.

وشددت على مواكبة تأهيل المنتجين ومربي الماشية للاستفادة من  تقنيات التكنلوجيا الحديثة، مع الإشارة إلى أن كل هذه الاقتراحات يجب تكييفها حسب المؤهلات والخصوصيات المحلية ومراعاة مدى تأثيرها على البيئة.

وأبرزت أهمية اتخاذ إجراءات ذات طابع عمودي بإشراك جميع المتدخلين والقطاعات المعنية ووضع الأليات الضرورية لتنزيل هذه الإجراءات.

وأكدت في الأخير وضعها مقترح يشمل 30 إجراء كأرضية أولية من أجل فتح حوار حقيقي، يجمع كافة المتدخلين في القطاع من خلال ندوة الوطنية.

اقرأ أيضا

عمدة قرية إيطالية يستعين بالسكان لإنقاص وزنه

طلب لوشيانو فريجونيز، 47 عاماً، عمدة قرية فالدوبيادنه في شمال إيطاليا من سكان قريته مساعدته …

زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، بأن زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة من يوم غد الخميس إلى يوم الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

سلسلة انفجارات جديدة تهز لبنان

أعلن التلفزيون اللبناني عن انفجارات جديدة ضربت لبنان، الأربعاء، استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكية من نوع  icom v82، لعناصر من حزب الله اللبناني في عدد من المناطق اللبنانية.