جيفري فيلتمان،

مسؤول أمريكي سابق.. المغرب أحرز “تقدما لافتا” بقيادة الملك

قال جيفري فيلتمان، مساعد وزير الخارجية الأمريكي الأسبق لشؤون الشرق الأدنى، إن المغرب أحرز تقدما “لافتا” بقيادة الملك محمد السادس.

وقال فيلتمان، الخبير في شؤون المنطقة والذي شغل أيضا منصب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، إن المغرب حقق، على مدى السنوات الـ25 الماضية، إنجازات هامة ولافتة للإعجاب.

وفي رسالة بمناسبة الذكرى الـ25 لتربع الملك على عرش أسلافه الميامين، تطرق فيلتمان، وهو حاليا عضو في مركز التفكير الأمريكي “بروكينغز”، إلى الإنجازات الكبرى التي حققها المغرب على الصعيدين السياسي والسوسيو-اقتصادي، مستعرضا تعديل الدستور ومدونة الأسرة، وكذا تطور الناتج الداخلي الخام، والنهوض بالفنون والثقافة.

من جانب آخر، سلط الخبير الأمريكي الضوء على “ريادة” المغرب في مجال مكافحة التغير المناخي، مشيدا في هذا الصدد بالرؤية الاستشرافية للملك محمد السادس من أجل رفع التحديات المرتبطة بظاهرة يطال تأثيرها العالم بأسره.

وقال إن “المغرب أبان عن قيادة حكيمة واستشرافية بشأن تغير المناخ، الذي يؤثر علينا جميعا”.

اقرأ أيضا

الملك يهنئ رئيسي غواتيمالا والسلفادور وينوه بعلاقات الصداقة معهما

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى بيرناردو أريفالو دي ليون، رئيس جمهورية غواتيمالا، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي يثمن جهود وكالة بيت مال القدس

ثمن أعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء بالرباط، الجهود التي تبذلها وكالة بيت مال القدس، بقيادة الملك محمد السادس، لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.

العلمي: مبادرات الملك تجسد بالملموس الالتزام المغربي الثابت بدعم القضية الفلسطينية

أكد رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن مبادرات الملك محمد السادس، "تجسد بالملموس الالتزام المغربي الثابت بدعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في الاستقلال وإقامة دولته المستقلة".