وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا

وزير داخلية إسبانيا يشيد بالتزام الملك بتنمية المغرب وتقدمه

أشاد وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، بالتزام الملك محمد السادس بتنمية وتقدم المملكة.

وقال غراندي مارلاسكا، في تصريحات صحافية، على هامش حفل استقبال أقامته سفيرة المغرب بإسبانيا، كريمة بنيعيش، مساء أمس الثلاثاء بمدريد، بمناسبة عيد العرش المجيد، إن “الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لاعتلاء الملك العرش فرصة ثمينة لتهنئة العاهل المغربي على التزامه بتنمية وتقدم المغرب”.

وأضاف أن “هذه المناسبة الرمزية لا تحتفي فقط بذكرى تولي جلالة الملك العرش، بل أيضا بالتقدم الذي أحرزته المملكة المغربية تحت قيادته المستنيرة”.

واغتنم الوزير الإسباني هذه المناسبة لتقديم أحر التهاني للملك والشعب المغربي، مؤكدا على أن المغرب “شريك مهم” تربطه بإسبانيا علاقات “أخوية وحسن جوار”.

وأشار غراندي مارلاسكا إلى أن “الجالية المغربية، التي يفوق تعدادها المليون نسمة، تمثل نموذجا للنجاح في إسبانيا في مجال الاندماج والتعاون، وتلعب دورا أساسيا في تنمية بلادنا وتعزيز العلاقات بين بلدينا”.

كما نوه المسؤول الإسباني بالتقدم المحرز في السنوات الأخيرة في العلاقات الإسبانية المغربية، مشيرا إلى أن هذه “الديناميكية يجب أن تكون بمثابة قوة دافعة لمستقبل البلدين”.

اقرأ أيضا

الملك يهنئ رئيسي غواتيمالا والسلفادور وينوه بعلاقات الصداقة معهما

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى بيرناردو أريفالو دي ليون، رئيس جمهورية غواتيمالا، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي يثمن جهود وكالة بيت مال القدس

ثمن أعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء بالرباط، الجهود التي تبذلها وكالة بيت مال القدس، بقيادة الملك محمد السادس، لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.

العلمي: مبادرات الملك تجسد بالملموس الالتزام المغربي الثابت بدعم القضية الفلسطينية

أكد رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن مبادرات الملك محمد السادس، "تجسد بالملموس الالتزام المغربي الثابت بدعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في الاستقلال وإقامة دولته المستقلة".