الرئيس الكرواتي السابق إيفو يوسيبوفيتش

رئيس كرواتيا السابق.. المغرب منخرط في مسار الحداثة بقيادة الملك

أكد الرئيس الكرواتي السابق إيفو يوسيبوفيتش أن المغرب منخرط، تحت القيادة المستنيرة للملك محمد السادس، في مسار “تحديث الدولة والمجتمع”.

وقال يوسيبوفيتش، في تصريحات صحافية، بمناسبة عيد العرش المجيد، إن السنوات الخمس والعشرين الماضية “تميزت بتحديث الدولة والمجتمع، وهو ما يشهد عليه التحسن الكبير في المؤشرات الاقتصادية، ومستوى عيش السكان، وسياسة خارجية فاعلة وإصلاحات همت جميع القطاعات”.

ومن الإنجازات العديدة التي ساعدت على تموقع المغرب “بشكل متفرد في إفريقيا”، أشار يوسيبوفيتش إلى دستور 2011 وتعزيز الصرح الديمقراطي والنهوض بمكانة المؤسسة البرلمانية وحقوق الإنسان.

وشدد الرئيس الكرواتي السابق على أهمية الاستقرار السياسي والتنوع الثقافي والتقاليد التي يتميز بها المغرب، وهي مؤهلات تساعد على تحقيق تطور ملموس لقطاع السياحة.

كما أبرز، من جهة أخرى، المشاريع المهيكلة المتعددة ذات الطابع الاقتصادي، من بينها المركب المينائي طنجة المتوسط أحد أكبر الموانئ على المستويين المتوسطي والإفريقي.

وفي معرض تطرقه للعوامل الأساسية لتحقيق الاستقرار وريادة الممكلة، أبرز يوسيبوفيتش الرؤية الملكية القائمة على “الحوار والتسامح الديني والانفتاح”.

وقال أيضا إن النهوض بالقيم الديمقراطية، وحقوق النساء، وحرية الصحافة، وكذا الإصلاحات الاقتصادية والانخراط لفائدة عالم متعدد الأطراف “جعلت المغرب أحد الشركاء الأكثر مصداقية على الساحة الدولية”.

اقرأ أيضا

الملك يهنئ رئيسي غواتيمالا والسلفادور وينوه بعلاقات الصداقة معهما

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى بيرناردو أريفالو دي ليون، رئيس جمهورية غواتيمالا، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي يثمن جهود وكالة بيت مال القدس

ثمن أعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء بالرباط، الجهود التي تبذلها وكالة بيت مال القدس، بقيادة الملك محمد السادس، لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.

العلمي: مبادرات الملك تجسد بالملموس الالتزام المغربي الثابت بدعم القضية الفلسطينية

أكد رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن مبادرات الملك محمد السادس، "تجسد بالملموس الالتزام المغربي الثابت بدعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في الاستقلال وإقامة دولته المستقلة".