قبل الدخول المدرسي.. المتصرفون التربويون يضعون مطالبهم على طاولة بنموسى

طالبت نقابة المتصرفين التربويين، بالتعجيل بالطي النهائي لملف ضحايا الإعفاء، بتمكينهم من مزاولة مهمتهم الأصلية في الإدارة التربوية.

وشددت النقابة في مطلب لها لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى على ضرورة إلغاء الإقرار في المهام لجميع المتصرفين التربويين خريجي المسلك، والإسراع بإخراج مذكرة الحركة الانتقالية الخاصة بالحراس العامين والنظار إلى حيز الوجود.

ودعت إلى فتح الحركية بين الأسلاك التعليمية التي يخولها التكوين الأساس، والحفاظ على حق المتصرفين التربويين خريجي المراكز الجهوية في الترقية بالاختيار لسنة 2023 وما بعدها.

وكشفت عن ضرورة أهمية الكشف عن مصير 84 منصبا من حصيص الترقية بالاختيار لسنة 2022، والإسراع بتسليم دبلوم التخرج لكل أفواج المتصرفين التربويين.

وأشارت إلى الإسراع بالتسوية الإدارية والمالية للمستفيدين من الترقية بالاختيار لسنة 2022 وما تبقى من ترقية 2021، وتمكيـن الحراس العامين والنظار من التعويضات عن الامتحانات والمباريات التي تحتضنها مؤسساتهم.

وشددت على أهمية مأسسة الحوار مع نقابة المتصرفين التربويين مركزيا وجهويا وإقليميا، مع التنديد والاستنكار لرفض استقبال مكاتبنا الإقليمية.

وأكدت في الأخير ضرورة معالجة الملفات التدبيرية الآنية التي وعدت بحلها، في أقرب الآجال.

اقرأ أيضا

169 مدرسة مؤهلة تستقبل تلاميذ الحوز خلال الموسم الدراسي الجديد

تستقبل مؤسسات تعليمية مؤهلة ضمن برنامج إعادة بناء وتأهيل المؤسسات التعليمية المتضررة من زلزال الحوز، أكثر من 19.000 تلميذة وتلميذا خلال الموسم الدراسي 2025/2024.

أطر وموظفو وزارة التربية الوطنية يدشنون اليوم الموسم الدراسي الجديد

يلتحق اليوم الاثنين 2 شتنبر 2024، أطر وموظفو وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بمقرات عملهم، بعد انتهاء العطلة الصيفية رسميا وانطلاق الموسم الدراسي الجديد 2025/2024.

بنموسى يقف على استعدادات الدخول المدرسي بالبيضاء

يواصل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، زياراته الميدانية لعدة مؤسسات تعليمية عبر ربوع المملكة، في إطار الوقوف على استعدادات الموسم الدراسي 2025/2024.