البحرين تجدد دعم مغربية الصحراء

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين، أحمد بن سلمان المسلم، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد هام.

وأفاد بلاغ لمجلس النواب بأن الجانبين أكدا على دعم وتعزيز مسارات التعاون الثنائي، في ظل العلاقات التاريخية المتطورة بين البلدين الشقيقين، بقيادة الملك محمد السادس، والملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين.

وبالمناسبة، يضيف المصدر ذاته، جدد بن سلمان المسلم التأكيد على موقف مملكة البحرين الراسخ في دعم المملكة المغربية، ومبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، ومساندتها ضد كل ما يستهدف سيادتها ووحدتها الوطنية، مستحضرا قرار فتح قنصلية عامة لمملكة البحرين بمدينة العيون، “تأكيدا للسيادة المغربية، وترجمة لقوة العلاقات البحرينية المغربية”.

كما أشاد رئيس مجلس النواب البحريني بالعلاقات البرلمانية الثنائية المتميزة ومستويات التنسيق المشترك، والمواقف المشرفة للمملكة المغربية تجاه مملكة البحرين، وكذا الحرص على فتح آفاق التعاون الثنائي في المجالات التنموية، وخاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري، وتعزيز زيادة التبادل التجاري، والأمن الغذائي، لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

من جهته، أشاد الطالبي العلمي بمواقف مملكة البحرين الراسخة في دعم المملكة المغربية، ومبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، في ظل السيادة والوحدة الترابية الوطنية.

كما ثمن رئيس مجلس النواب مستوى العلاقات البرلمانية الثنائية ومتعددة الأطراف، منوها بنتائج التعاون المحققة خلال العشرية الأخيرة، والتي شملت تبادل الزيارات والخبرات والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية وتعزيز التواصل الفعال والدائم بين المؤسستين التشريعيتين والنواب والأمانتين العامتين.

اقرأ أيضا

وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي يشيدون بمبادرات الملك لتعزيز التعاون بين الدول الإفريقية

أشاد مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، خلال أشغال دورته الـ 50 المنعقدة بياودني، بالمبادرة …

الخدمة العسكرية.. الإعلان عن انطلاق عملية انتقاء وإدماج المجندين

تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ستشرع مراكز تكوين المجندين في عملية انتقاء وإدماج مجندي التجريدة التاسعة والثلاثين (39) للخدمة العسكرية، وذلك ابتداء من 2 شتنبر 2024، حسب ما أفاد به بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية.

وزير الثقافة الفلسطيني يثمن أدوار الملك في حماية القدس والحفاظ على طابعها الحضاري

ثمن وزير الثقافة الفلسطيني، عماد حمدان، اليوم الأحد، خلال زيارته لمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، الأدوار المقدرة، التي يضطلع بها الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في حماية القدس والحفاظ على طابعها الحضاري.