البحرين تجدد دعم مغربية الصحراء

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين، أحمد بن سلمان المسلم، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد هام.

وأفاد بلاغ لمجلس النواب بأن الجانبين أكدا على دعم وتعزيز مسارات التعاون الثنائي، في ظل العلاقات التاريخية المتطورة بين البلدين الشقيقين، بقيادة الملك محمد السادس، والملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين.

وبالمناسبة، يضيف المصدر ذاته، جدد بن سلمان المسلم التأكيد على موقف مملكة البحرين الراسخ في دعم المملكة المغربية، ومبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، ومساندتها ضد كل ما يستهدف سيادتها ووحدتها الوطنية، مستحضرا قرار فتح قنصلية عامة لمملكة البحرين بمدينة العيون، “تأكيدا للسيادة المغربية، وترجمة لقوة العلاقات البحرينية المغربية”.

كما أشاد رئيس مجلس النواب البحريني بالعلاقات البرلمانية الثنائية المتميزة ومستويات التنسيق المشترك، والمواقف المشرفة للمملكة المغربية تجاه مملكة البحرين، وكذا الحرص على فتح آفاق التعاون الثنائي في المجالات التنموية، وخاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري، وتعزيز زيادة التبادل التجاري، والأمن الغذائي، لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

من جهته، أشاد الطالبي العلمي بمواقف مملكة البحرين الراسخة في دعم المملكة المغربية، ومبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، في ظل السيادة والوحدة الترابية الوطنية.

كما ثمن رئيس مجلس النواب مستوى العلاقات البرلمانية الثنائية ومتعددة الأطراف، منوها بنتائج التعاون المحققة خلال العشرية الأخيرة، والتي شملت تبادل الزيارات والخبرات والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية وتعزيز التواصل الفعال والدائم بين المؤسستين التشريعيتين والنواب والأمانتين العامتين.

اقرأ أيضا

الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى يرفع برقية ولاء وإخلاص إلى الملك

توصل الديوان الملكي ببرقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى أمير المؤمنين الملك محمد السادس، من الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، محمد يسف، وذلك بمناسبة اختتام أشغال الدورة العادية الثالثة والثلاثين للمجلس.

الملك يهنئ ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بالعام الهجري الجديد

بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، بعث أمير المؤمنين الملك محمد السادس، بطاقات تهنئة إلى أشقائه ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية

الملك مهنئا الرئيس الموريتاني: يحذونا حرص مشترك للارتقاء بالعلاقات إلى مستوى شراكة نموذجية

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للبلاد.