جان لوك ميلانشون

بعد انتصاره في الانتخابات.. ميلانشون ابن طنجة: “نحن جاهزون للحكم”

بعد نشر نتائج الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا، التي انتهت مساء الأحد، واعتبرت بمثابة قنبلة سياسية في البلاد، خاطب جان لوك ميلانشون ابن طنجة حشدًا جماهيريًا في باريس قائلًا: “بهذا الاقتراع، اتخذت الأغلبية خيارًا مختلفًا للبلاد. ومن الآن فصاعدًا يجب احترام إرادة الشعب بشكل صارم”.

وأضاف: “هزيمة رئيس الجمهورية وائتلافه مؤكدة بوضوح. يجب على الرئيس الرضوخ لهذه الهزيمة والاعتراف بها دون محاولة تجنبها بأي وسيلة كانت”.

وتابع ميلاينشون أن رئيس الوزراء غابرييل أتال لم ينجح قط في حشد الدعم في الجمعية الوطنية. وأصر على أن “رئيس الوزراء يجب أن يذهب”.

ونظراً لهزيمة الائتلاف الرئاسي، من المتوقع أن يجد الرئيس ماكرون بديلاً لأتال، الذي لم يتبوأ منصبه إلا منذ بضعة أشهر.

وقال ميلانشون: “الجبهة الشعبية الجديدة مستعدة للحكم”.

وأشار إلى أنه هذا الصيف يمكن إصدار مراسيم لإلغاء إصلاح نظام التقاعد الذي أجراه ماكرون، وزيادة الحد الأدنى للأجور، والدعوة إلى مزيد من المفاوضات بشأن الأجور، إضافة لمشاريع أخرى.

وعن الحوار مع ماكرون، قال: “نحن نرفض الدخول في مفاوضات مع حزبه لتقديم تنازلات، خاصة بعد أن حاربنا إخفاقاته لمدة سبع سنوات”.

اقرأ أيضا

ماكرون وستيفان سيجورني

بعد “هدنة الأولمبياد”.. فرنسا تستعد لاستئناف مفاوضات تشكيل حكومة جديدة

بعد "هدنة" استمرت نحو أسبوعين بسبب ألعاب باريس الأولمبية، تستعد الأوساط السياسية في فرنسا لاستئناف معركة اختيار رئيس للوزراء ومفاوضات تشكيل حكومة جديدة، إذ من المرتقب أن تحث الرئيس إيمانويل ماكرون

الدباغ لـ”مشاهد24″: دعم فرنسا لمغربية الصحراء يفتح باب مزيد من الاعترافات ويعبد طريق تسوية النزاع

سبرت راضية الدباغ الدكتورة والباحثة في القانون العام متخصصة في قضية الصحراء المغربية، ضمن قراءة تحليلية خصت بها "مشاهد24"، أغوار الاعتراف الفرنسي بمغربية الصحراء، بين استيعاب الدرس والخضوع للواقع.

صحيفة مصرية تبرز أهمية اعتراف فرنسا العضو الدائم بمجلس الأمن بسيادة المغرب على صحرائه

سلطت صحيفة "المصري اليوم" المصرية، اليوم الاثنين، الضوء على الأهمية الخاصة لاعتراف فرنسا، البلد العضو الدائم بمجلس الأمن الدولي، بالسيادة المغربية على الصحراء.