في ضيافة “الأحرار”.. وفد فلسطيني يشيد بالمساعدات الملكية لغزة

أشاد وفد فلسطيني رفيع، بالمبادرة الملكية الإنسانية التي تهم توجيه مساعدات طبية لفائدة سكان غزة.

ويتعلق الأمر بالوفد الذي يجري زيارة للمملكة من 23 إلى 28 يونيو الجاري، بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف، ويضم كلا من الدكتور أشرف الأعور، وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية الجديدة، والأستاذ معتصم تيم، أمين سر اللجنة العليا للقدس لدى الرئاسة الفلسطينية، والأستاذ عبد الله صيام، نائب محافظ القدس، والمحامي كمال عبيدات، رئيس الغرفة التجارية والصناعية للقدس، إلى جانب الشيخ الدكتور إسماعيل نواهضة، خطيب المسجد الأقصى المبارك، والمطران منيب يونان، الرئيس السابق للاتحاد العالمي اللوثري، والأستاذ الدكتور عماد أبو كشك، رئيس جامعة القدس، والدكتورة صفاء ناصر الدين، أمين عام هيئة رئاسة الجامعة.

ومن غزة، يشمل الوفد أيضا الدكتور خليل أبو فول، رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر، والدكتور عمر ميلاد، رئيس الجامعة، ثم المحامي ممدوح جبر، عضو مجلس الأمناء، وعضو اللجنة القانونية للجامعة.

ونوه الوفد أمس الاثنين، خلال استقباله بالمقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار، ضمن سلسلة لقاءات مبرمجة مع شخصيات حكومية وحزبية ونقابية وجمعوية، بالمبادرة الإنسانية التي أطلقت بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

وسطر على أن هذه الالتفاتة، تشكل فرصة للتأكيد على الحرص الملكي الراسخ والموصول لدعم الفلسطينيين.

وبعدما عبروا عن سعادتهم بزيارة المملكة، شدد أعضاء الوفد على أن المبادرة الملكية تنضاف للمبادرات الإنسانية المتكررة التي ما فتئ الملك محمد السادس، يطلقها نصرة للشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا

08e4674-1e9f-4a70-bd

بالفيديو.. نوال الزغبي: “لا أفهم سبب مقاطعة المهرجانات..والفن يساعد أهل غزة”

رفضت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي فكرة مقاطعة مهرجان “موازين” تضامنا مع غزة. وقالت نوال الزغبي، …

بوريطة يجري مباحثات مع وفد برلماني من مالاوي

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، وفدا برلمانيا من مالاوي.

قرار جديد يعزز وضع المغرب كشريك لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

يشارك وفد برلماني مغربي في أشغال الجزء الثالث من الدورة العادية لسنة 2024 للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، المنعقدة بستراسبورغ.