“التقليد الأعمى للمغرب”.. النظام الجزائري يحبك روايات من وحي الخيال حول مساعدة غزة

يواصل النظام العسكري الجزائري محاولاته الفاشلة في نهج سياسة “التقليد الأعمى للمغرب”، حيث مباشرة بعد توجيه مساعدات طبية مغربية لفائدة سكان غزة، بتعليمات من الملك محمد السادس، هرول الكابرانات، علن طريق دميتهم المتحركة الرئيس عبد المجيد تبون، للإعلان عن استعداد الجزائر لإرسال مستشفيات ميدانية إلى قطاع غزة،

هرولة النظام العسكري الجزائري هذه جاءت بسبب حالة السعار، التي أصابت جنرالات قصر المرادية، إثر الإشادة الكبيرة ، التي حظيت بها المبادرة الملكية لمساعدة سكان غزة في محنتهم.

فبعد أن حاول النظام العسكري التشويش على هذه المبادرة الإنسانية بالترويج، عبر أبواقه المأجورة، لأكاذيب وترهات، حول دعم المملكة للقضية الفلسطينية، أصيب بصدمة قوية إثر توجه طائرات مغربية من مطار القنيطرة نحو مطار بن غوريون في تل أبيب، محملة بأربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، مضيفا أن هذه المواد الطبية موجهة للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن.

وبعد المبادرة الملكية، استفاق النظام العسكري الجزائري من سباته، وحاول التغطية عن فشله الذريع، والضحك على الدقون بالترويج لـ“إنجاز مستشفيين (2) أو ثلاثة (3) لصالح قطاع غزة في أقرب الآجال لمساعدة الفرق الطبية هناك وتمكينها من معالجة الجرحى في ظل استمرار حرب الابادة التي يشنها الكيان الصهيوني على القطاع”، وفق ادعاءاتهم.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء بينهم أطفال بقصف على القطاع وتحرك بالكونغرس الأميركي لحجب أسلحة عن إسرائيل

في اليوم الـ356 للحرب على غزة، تجدد القصف على مناطق بالقطاع، مخلّفا شهداء -بينهم أطفال- وعددا من المصابين، بينما أعلن وزير الداخلية اللبناني أن عدد النازحين المسجلين رسميا هو 70 ألفا و100 نازح في 533 مركز إيواء. وقد أعلن الجيش الإسرائيلي بدء موجة جديدة من الهجمات في لبنان

الجزائر

بعد أن فضحت مناوراته بشأن الهجرة.. النظام الجزائري يودع شكوى في باريس ضد نائبة أوروبية

في سياسته التي ترتكز على الهروب إلى الأمام كلما التف الحبل حول عنقه، أودع النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، شكوى أمام القضاء بباريس ضد النائبة الأوروبية سارة نافو من حزب “روكونكات”، بعد أن فضحت الأخيرة مناورات الكابرانات فيما يخص إستعادة المهاجرين غير الشرعيين الجزائريين من فرنسا.

غزة

غزة.. قصف على القطاع وصفارات الإنذار في تل أبيب وإسرائيل تجدد غاراتها على لبنان

في اليوم الـ355 للحرب على غزة، دوت صفارات الإنذار صباح الأربعاء في نتانيا وغوش دان في تل أبيب فيما جددت إسرائيل غاراتها على لبنان. وفي غزة استمر القصف الإسرائيلي على مختلف مناطق القطاع بعدما خلف أمس الثلاثاء 50 شهيدا وعشرات الجرحى.