أخنوش: الاستثمارات الأجنبية المباشرة حققت تطورا مهما منذ بداية السنة الجارية

حققت الاستثمارات الأجنبية المباشرة تطورا مهما منذ بداية السنة الجارية، وفق ما أعلن عنه رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وأوضح أخنوش في معرض جوابه على سؤال محوري خلال جلسة المساءلة الشهرية اليوم الاثنين بمجلس النواب، حول “تحفيز الاستثمار ودينامية التشغيل”، أن حجم الاستثمارات بلغت عند متم أبريل 13,1 مليار درهم. مشيرا إلى أنه “رقم قياسي لم تشهد المملكة مثيلا له”.

وسجل أن دينامية الاستثمارات تجلت، كذلك، من خلال جلب مجموعة من المشاريع الاستثمارية ذات الطابع الاستراتيجي كان آخرها التوقيع خلال الأسبوع الماضي على اتفاقية لإحداث وحدة صناعية متكاملة لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.

وشدد المتحدث على أن النصف الثاني من الولاية الحكومية سيشكل مجالا خصبا لمضاعفة الجهود القطاعية واستغلال الفرص المتاحة أمام المغرب.

وزاد أخنوش، إن “موضوع التشغيل بكل أبعاده الاجتماعية والمؤسسية، سيحتل مكانة الصدارة خلال ما تبقى من عمر هذه الحكومة”، مشيرا إلى أن ما تحقق في مجال إنعاش الشغل بالمغرب، خلال السنتين السابقتين، ساهم مرحليا في التخفيف من أزمتي كورونا والجفاف.

اقرأ أيضا

بنموسى: المشاركة المغربية في أولمبياد باريس إيجابية.. ونواب المعارضة: خيبة أمل

انعقد اليوم الثلاثاء، على مستوى لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، اجتماع خصص لدراسة المشاركة المغربية في أولمبياد باريس 2024.

في ظل موقف ثابت من قضية الصحراء.. مباحثات مغربية برازيلية لتعزيز التعاون

جمعت مباحثات رفيعة، وفدا عن مجلس الشيوخ البرازيلي، بمسؤولين برلمانيين.

النواب يسائلون الحكومة حول ملفات ساخنة بأولى جلسات الدورة الخريفية

تسائل فرق نيابية عن الأغلبية والمعارضة، الحكومة بشأن ملفات ساخنة خلال أولى جلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية للدورة الخريفية للبرلمان.