أخنوش: الاستثمارات الأجنبية المباشرة حققت تطورا مهما منذ بداية السنة الجارية

حققت الاستثمارات الأجنبية المباشرة تطورا مهما منذ بداية السنة الجارية، وفق ما أعلن عنه رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وأوضح أخنوش في معرض جوابه على سؤال محوري خلال جلسة المساءلة الشهرية اليوم الاثنين بمجلس النواب، حول “تحفيز الاستثمار ودينامية التشغيل”، أن حجم الاستثمارات بلغت عند متم أبريل 13,1 مليار درهم. مشيرا إلى أنه “رقم قياسي لم تشهد المملكة مثيلا له”.

وسجل أن دينامية الاستثمارات تجلت، كذلك، من خلال جلب مجموعة من المشاريع الاستثمارية ذات الطابع الاستراتيجي كان آخرها التوقيع خلال الأسبوع الماضي على اتفاقية لإحداث وحدة صناعية متكاملة لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.

وشدد المتحدث على أن النصف الثاني من الولاية الحكومية سيشكل مجالا خصبا لمضاعفة الجهود القطاعية واستغلال الفرص المتاحة أمام المغرب.

وزاد أخنوش، إن “موضوع التشغيل بكل أبعاده الاجتماعية والمؤسسية، سيحتل مكانة الصدارة خلال ما تبقى من عمر هذه الحكومة”، مشيرا إلى أن ما تحقق في مجال إنعاش الشغل بالمغرب، خلال السنتين السابقتين، ساهم مرحليا في التخفيف من أزمتي كورونا والجفاف.

اقرأ أيضا

المغرب حاضر بالدورة السنوية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا

مثل وفد برلماني المملكة، في الدورة السنوية الحادية والثلاثين للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا المنعقدة برومانيا.

مشروع قانون التصفية لمالية 2022 يدخل مرحلة التصويت بالبرلمان

يصوت أعضاء لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، على مشروع قانون التصفية رقم 09.24 المتعلق بتنفيذ قانون المالية للسنة المالية 2022.

لجنة برلمانية تؤشر على تغيير قانون الصيد البحري بالمغرب

أشرت لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون يدخل تعديلات على قانون الصيد البحري بالمملكة.