تشمل مقترحات.. التقدم والاشتراكية يعرض وثيقة سياسية على طاولة الحكومة

أكد حزب التقدم والاشتراكية، إصداره وثيقةٍ للحزب تفاعلاً مع حصيلة الحكومة الأسبوع المقبل.

وعبَّـر الحزب عن مواقفه الأولية بخصوص الموضوع، معتبرا أن أجوبةَ رئيس الحكومة التي كان مُنتَظَرًا منها الأخذُ المتوازِنُ بعين الاعتبار الملاحظاتِ، والانتقادات البنَّاءة التي تمَّ الإدلاءُ بها.

و سجل الحزب “استغرابَهُ واستهجانَهُ للخطاب الحكومي الذي اتسم بكثيرٍ من الاستعلاء، وبنبرةٍ مفرطة من الرضى عن الذات، إلى درجةِ الادِّعاء بأن الحكومة أنجزَت كل شيء”.

وأبرز الحزب أنه بصدد وضعِ اللمسات التحضيرية الأخيرة على وثيقةٍ للتفاعل المدقَّق مع موضوع حصيلة الحكومة، سيُعلن عن مضامينها في غُضون الأسبوع المقبل.

وعرض رئيس الحكومة عزيز أخنوش الحصيلة المرحلية بمجلس النواب الأسبوع الماضي، شملت تنزيل استراتيجية المغرب الرقمي 2030 لتعزيز دورها والحصيلة السوسيو اقتصادية والاجتماعية.

وشملت الحصيلة الرفع من وتيرة تبسيط الإجراءات الإدارية، وتنزيل خارطة طريق تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية 2022/ 2025 عبر الكثير من الإجراءات والبرامج داخل الفضاءات العمومية.

اقرأ أيضا

قدم حزمة مطالب.. التقدم والاشتراكية يطرح أزمة الماء على طاولة الحكومة

عبر المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، عن مساندته لكل القرارات والإجراءات التي تنطلق من الإدراك …

مطالب برلمانية لحيار بمراجعة وضعية المراكز الجهوية لدعم النساء

ساءل فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار، حول استمرار …

التقدم والاشتراكية يفتح أبوابه في وجه المواطنين لمشاهدة مباريات “الأسود”

أعلن سعيد أقداد، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، اليوم الأربعاء، عن فتح أبواب قاعة "علي يعتة" الكبرى بالمقر الوطني لحزب "الكتاب" بالعاصمة الرباط، في وجه المواطنات والموطنين لمشاهدة مباريات المنتخب الوطني المغربي ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا.