رفع السرية عن المستفيدين من الصفقات العمومية

افتتاح البرلمان.. فرق برلمانية تجتمع لمناقشة ملفات مهمة

اجتمعت الفرق البرلمانية، مع افتتاح السنة التشريعية الجديدة.

وناقشت الفرق البرلمانية تحديات السنة التشريعية الجديدة، والمخصصة لافتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية الثالثة 2023 – 2024.

ووضعت الفرق خلال الاجتماعات تدارس عدد من القضايا المرتبطة بالسير التنظيمي العادي للفرق، وكذا الاستعداد لمشاركته في أشغال الجلسة العمومية.

وانتخب رئيس مجلس النواب أمس رشيد الطالبي العلمي، لما تبقى من الفترة النيابية 2021-2026، وذلك طبقا لأحكام الفصلين 62 و65 من الدستور ومقتضيات المادة 24 من النظام الداخلي للمجلس.

وحصل على 264 صوتا، مقابل 23 لصالح عبد الله بوانو، البرلماني عن حزب “العدالة والتنمية” و37 ملغاة (عدد المصوتين 287 من أصل 395 نائبا).

وسيترأس الطالبي العلمي، المجلس إلى غاية 2026، موعد إجراء الانتخابات البرلمانية القادمة، وتولى رئاسة المجلس منذ 2021 بعدما فاز حزبه بالانتخابات التشريعية في العام نفسه.

اقرأ أيضا

DYSTINCT

بإيقاعات كناوية.. “DYSTINCT” يطرح جديده الفني ”سلام”

أصدر الفنان المغربي ”ديستانكت” عمل غنائي جديد تحت عنوان ”سلام’‘، وذلك على القناة الرسمية للشركة …

فاتح ماي

عيد الشغل حول العالم.. مناسبة واحدة وطرق احتفال متعددة

حتفل العالم في الأول من ماي كل عام بعيد العمال العالمي، تكريماً لمساهمات العمال في بناء الحضارة وتطوير المجتمعات. ففي عام 1856، بدأ الاحتفال بعيد العمال في أستراليا

بوريطة يجدد تأكيد التزام المغرب بإنجاح العمليات الانتخابية بإفريقيا

جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، تأكيد التزام المغرب بإنجاح العمليات الانتخابية بإفريقيا.