لدعم المشاريع.. صديقي يطلق مبادرة للابتكارات صديقة البيئة

عبدالسلام كوراحي
سلايد شوسياسة
عبدالسلام كوراحي3 أبريل 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
لدعم المشاريع.. صديقي يطلق مبادرة للابتكارات صديقة البيئة

أعلنت الوكالة الوطنية للمياه والغابات عن انطلاق النسخة الثانية من مسابقة “Green Start up” لدعم المشاريع الشبابية المبتكرة الخضراء، وذلك مع فتح الترشيحات إلى غاية 17 ماي المقبل.

وذكرت الوكالة، في بلاغ اليوم الأربعاء، أن هذه المسابقة الابتكارية، التي تتماشى وأسس إستراتيجية الغابات 2020-2030، تهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال الخضراء عن طريق دعم المبادرات والابتكارات الخضراء التي يقودها الشباب المغربي، والتي تجمع بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على الموارد الطبيعية، تحديدا تلك المتعلقة بالغابات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المبادرة تتم بشراكة مع كل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، ومجموعة القرض الفلاحي للمغرب، ومركز الطاقة الخضراء، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.

وأورد البلاغ أنه قد تم فتح الترشيحات لهذه المسابقة حتى تاريخ 17 ماي 2024، للشباب حاملي المشاريع المبتكرة في مجال الحفاظ على الموارد الغابية وتثمينها المستدام، شريطة أن تأخذ هذه المشاريع المقترحة بعين الاعتبار كلا من الجانب البيئي والاقتصادي والاجتماعي، خصوصا، في المناطق الريفية والجبلية وفي أوساط الشباب القروي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق