المستشفى المغربي بـمخيم ”الزعتري” قدم خدماته ل 14 ألفا و464 لاجئا سوريا خلال شهر يناير

بلغ عدد اللاجئين السوريين الذين استفادوا من خدمات المستشفى الميداني الطبي الجراحي المغربي في مخيم “الزعتري” بمحافظة المفرق شمال شرق الأردن، خلال شهر يناير الماضي، ما مجموعه 14 ألفا و464 لاجئا.

ووفق معطيات لإدارة المستشفى، فإن الرضع والأطفال يأتون في مقدمة المستفيدين من خدمات المستشفى بـ6020 مستفيدا، متبوعين بالنساء (4651 مستفيدة)، فالرجال (3793 مستفيدا).

واستفاد اللاجئون السوريون من 21 ألفا و589 خدمة طبية، وسُلمت لهم 10 آلاف و645 وصفة طبية مجانية، بينما بلغ عدد اللاجئين الذين خضعوا لعمليات جراحية 127 لاجئا.

وأفادت المعطيات ذاتها بأن قسم المستعجلات استقبل، خلال الشهر الماضي، 2668 حالة، في حين بلغ عدد الحالات التي استفادت من خدمات الدعم النفسي 265 حالة. ووصل عدد الولادات بالمستشفى إلى 37 ولادة، فيما وصل عدد المستفيدين من خدمات الطب العام إلى 2296 مستفيدا.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى الميداني المغربي 60 سريرا قابلة للرفع، ويضم نحو 100 إطار من بينهم 32 طبيبا من حوالي عشرين تخصصا.

الصورة من الأرشيف.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *