تنفيذا للبرنامج الحكومي.. حيار تطلق مشروع دعم “دار المواطن “

تقوم وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، بزيارة لعدد من المشاريع الاجتماعية الدامجة والهادفة إلى تعزيز الخارطة الاجتماعية مجاليا.

وحسب وزارة التضامن تروم هذه الزيارات التفقدية تعزيز التواصل الميداني مع ممثلي القطب الاجتماعي، وكل المتدخلين في تدبير الشؤون الاجتماعية من جهة، وتعزيز آليات الإلتقائية بالجهة، وتقوية المقاربة التشاركية الدامجة لكل الفئات الاجتماعية، من جهة أخرى.

كما زارت الوزيرة مركز “دار المواطن” الاجتماعي، وهو مركز محلي هدفه الرئيسي محاربة الهشاشة الاجتماعية والاقتصادية، حيث اطلعت على مختلف البرامج والخدمات المقدمة للمستفيدين.

وأوضحت حيار، في تصريح للصحافة، أن هذه الزيارات تهدف إلى مناقشة المبادرات المستقبلية الهادفة إلى تعزيز الدعم والخدمات المتاحة لهذه الفئات من المجتمع، فضلا عن الحاجة إلى تحسين إمكانية الولوج إلى الموارد والبنية التحتية المتكيفة مع احتياجاتهم الخاصة.

وأكدت حرص الوزارة على مواصلة هذه الجهود، مشيرة إلى أهمية التعاون المتبادل لضمان نجاح هذه المشاريع وتحقيق أهداف تعزيز الإدماج الاجتماعي وتمكين الفئات الضعيفة.

وعلى هامش هذه الزيارات، تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة وجمعية الصويرة-موكادور.

اقرأ أيضا

عرض المغرب في مشاريع الطاقة والهيدروجين الأخضر يغري فرنسا

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، …