تنظيم الندوة السياسية الأولى للتحالف من أجل الحكم الذاتي في الصحراء

متابعة

تحتضن مدينة الداخلة، يومي الخميس والجمعة، الندوة السياسية الأولى للتحالف من أجل الحكم الذاتي في الصحراء حول موضوع “الأفق الجيوسياسي لقضية الصحراء المغربية”.

وتهدف هذه الندوة الهامة، التي ستعرف مشاركة شخصيات مرموقة من التحالف من أجل الحكم الذاتي في الصحراء، إلى إطلاق تفكير جديد حول هذا النزاع الإقليمي في مختلف جوانبه، على ضوء آخر التطورات التي تعرفها القضية بمنظمة الأمم المتحدة وعلى الصعيد الميداني، وكذا في ضوء إطلاق المبادرة الأطلسية للملك محمد السادس، التي تم الإعلان عنها بمناسبة تخليد الذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء (6 نونبر 2023).

ومن بين الشخصيات التي ستشارك في هذا اللقاء الهام رؤساء وزراء سابقون ووزراء خارجية، وسفراء سابقون وأكاديميون وصحافيون ومحامون من إفريقيا وأوروبا والأمريكتين.

ويشمل برنامج هذه الندوة، التي ستعرف أيضا مشاركة برلمانيين من الصحراء المغربية، ومنتخبين وممثلين عن المجتمع المدني، تنظيم العديد من جلسات النقاش، فضلا عن زيارات ميدانية لمشاريع مهيكلة في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية.

ويعد التحالف من أجل الحكم الذاتي في الصحراء منظمة مستقلة بذاتها تضم أزيد من ثلاثة آلاف من السياسيين والبرلمانيين والدبلوماسيين والأكاديميين والصحافيين والمحامين وممثلي المجتمع المدني من جميع القارات، تتمثل قضيتهم المشتركة في الترافع، في مختلف الأوساط السياسية والبرلمانية والجامعية، لفائدة المبادرة المغربية للحكم الذاتي باعتبارها الحل الوحيد والأوحد من أجل تسوية نهائية لهذا النزاع الإقليمي.

اقرأ أيضا

الملك يهنئ رئيس جمهورية سيراليون بمناسبة العيد الوطني لبلاده

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية سيراليون، جوليوس مادا بيو، بمناسبة العيد …

رجاء وعمر بلمير

رجاء وعمر بلمير يفرجان عن جديدهما “أنا اللي”

أفرجت الفنانة المغربية رجاء بلمير رفقة شقيقها عمر، مساء أمس الجمعة، عن جديدهما الفني “أنا …

مجلس الأمن.. حركة عدم الانحياز تشيد بالجهود الملكية لفائدة القضية الفلسطينية

أشادت حركة عدم الانحياز، أمام مجلس الأمن الدولي، بالجهود التي يبذلها الملك محمد السادس، رئيس …