مزور تكشف مستجدات برنامج إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة

أفادت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الأحد بالرباط، بأنه تم تخصيص 400 منصب مالي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة لولوج الوظيفة العمومية برسم سنتي 2023-2024 .

وأوضحت مزور، في تصريح للصحافة عقب زيارة تفقدية قامت بها لمركز إجراء المباريات الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، أن هذه المناصب تشمل المتصرفين من الدرجتين الثانية والثالثة والتقنيين من الدرجتين الثالثة والرابعة في عدد من التخصصات، مضيفة أن عدد المترشحين والمترشحات لاجتياز هذه المباريات بلغ ما مجموعه 2101 من جميع جهات المملكة، تشكل الإناث ما نسبته 34 في المائة منهم.

وأبرزت في السياق نفسه، أنه تم هذه السنة تنظيم هذه المباريات الموحدة في أربع مراكز جهوية بكل من الرباط وفاس ومراكش وأكادير من أجل تمكين المترشحين من اجتيازها في ظروف ملائمة، وذلك تفعيلا لورش اللاتمركز الإداري باعتباره لبنة أساسية مواكبة لتنزيل الجهوية المتقدمة.

وأكدت الوزيرة في الأخير أن تنظيم هذه المباريات يأتي تماشيا مع الالتزام القوي للحكومة بتعزيز السياسات الرامية إلى تكريس حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة وتسهيل اندماجهم واستقلاليتهم في مختلف مناحي الحياة وفق الرؤية الملكية المتبصرة.

اقرأ أيضا

عرض المغرب في مشاريع الطاقة والهيدروجين الأخضر يغري فرنسا

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، …